يدخل وقت صلاه الظهر اذا ؟

علي حسني
منوعات
21 نوفمبر 2020
يدخل وقت صلاه الظهر اذا ؟
يدخل وقت صلاه الظهر اذا

يدخل وقت صلاه الظهر اذا ؟، فرض الله عز وجل على المسلمون خمس صلوات في اليوم والليلة، وهي الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، وكل صلاة لها وقت محدد يجب ان تؤدى فيه هذه الصلاة، والصلاة هي الصلة بين العبد وربه وهي عمود الدين الاساسي، واول ما يحاسب عليه العبد عند دخوله القبر هي الصلاة، الصلاة لها شروط لصحتها ومنها النية وستر العورة والوضوء والطهارة واستقبال القبلة، اما عن فرائض الصلاة فهي الاركان التي يجب ان تؤدى اثناء الصلاة لتكون صحيحة وهي مثل تكبيرة الاحرام والركوع والسجود والتشهد الاخير وكذلك السلام عن اليمين وغيرها، ويكون وقت صلاة الفجر من طلوع الفجر الثاني وحتى طلوع الشمس، فمتى يدخل وقت صلاة الظهر؟

يدخل وقت صلاه الظهر اذا ؟

تحدثنا ان الله حدد لنا لكل صلاة موعد وتوقيت يجب ان تؤدى فيه وتسمى اوقات الصلاة، وهي مواقيت زمنية توضح وقت الصلاة ووقت نهايتها او نهاية موعدها، قال تعالى (فاذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم فاذا اطمأننتم فأقيموا الصلاة ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا)، يدخل وقت صلاة الظهر اذا مالت الشمس عن وسط السماء واتجهت الى جهة الغروب حتى يصبح طول ظل الرجل مثل طوله الحقيقي وهنا ينتهي وقت صلاة الظهر، اما عن وقت صلاة العصر فيمتد من اذان العصر وهو التوقيت الذي يصير فيه ظل كل شيء مثله الى اذان المغرب.

اوقات الصلاة

اوقات الصلاة هي الاوقات التي تؤدى فيها الصلاة، وقد تحدثنا في الاعلى عن وقت صلاة الظهر ووقت صلاة العصر التي يجب ان تؤدى بها، اما وقت صلاة المغرب فيكون من غروب قرص الشمس الى غياب الشفق الاحمر، اما صلاة العشاء موعدها من غياب الشفق الاحمر الى نصف الليل او الى ثلثه.

رابط مختصر
علي حسني

صحفي فلسطيني أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل رئيس التحرير في المشهد الاخباري، واهتم بتقديم مقالات شيقة وحصرية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594812356 الإيميل: ka_z_em199@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!