مستشار وزيرة الصحة: الوضع الوبائي في قطاع غزة كارثي وأصبح منطقة موبوءة تماما

ثائر حسن
2020-11-21T14:31:50+02:00
2020-11-21T14:39:53+02:00
المشهد المحلي
21 نوفمبر 2020
مستشار وزيرة الصحة: الوضع الوبائي في قطاع غزة كارثي وأصبح منطقة موبوءة تماما

حذر د. فتحي أبو وردة، مستشار وزيرة الصحة، اليوم السبت، من أن الوضع الوبائي في قطاع غزة، أصبح كارثياً، نظراً لارتفاع أعداد المصابين بفيروس (كورونا)، والصعود غير المسبوق في منحنى الإصابات.

وقال أبو وردة، في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: “نحن في المرحلة (B) من حالة الطوارئ، وقد أصبحت أغلب مناطق القطاع مصنفة حمراء، وبذلك هي موبوءة تماماً”.

ونوه أبو وردة، إلى أن قطاع غزة، يعتبر من أصعب وأخطر المناطق في فلسطين، نظراً لارتفاع الكثافة السكانية والتقارب الكبير بين المنازل.

وأكد أن كافة العمليات المبرمجة في مشافي القطاع متوقفة، نظراً لحالة الطوارئ، التي نمر بها، مشيراً إلى أن ارتفاع الإصابات، يشمل الشباب وكبار السن والصغار.

وأشار إلى أن المستشفى الأوروبي، المعد لاستقبال حالات (كورونا)، أصبح ممتلئاً بالمرضى، الذين يحتاجون لرعاية صحية.

وأردف أبو وردة: أن عدد المصابين في العناية المكثفة في المستشفى، وصل إلى 60 حالة، علماً بأن عدد الأسرة المعدة لاستقبال المرضى 100 سرير، مما ينذر بكارثة كبيرة؛ وستتفاقم الأزمة مع انخفاض درجات الحرارة.

وأكد أنه خلال الأيام المقبلة، سيصل إلى القطاع، شاحنتان تحملان على متنهما مساعدات طبية عاجلة وأدوية وأجهزة تنفس؛ لمواجهة تفشي الفيروس.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!