اجمل عبارات عن اليوم العالمي للطفل

mahasen
منوعات
21 نوفمبر 2020
اجمل عبارات عن اليوم العالمي للطفل

اجمل عبارات عن اليوم العالمي للطفل، يحتفل العالم في تاريخ 20 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل ويُصادف ذلك التاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة، وخلال الاحتفاء بهذا اليوم يبحث رواد المواقع الاجتماعية عن أجمل العبارات التي قيلت في حقوق الطفل وفي اليوم العالمي للطفل من أجل تزيين جدران صفحاتهم الافتراضية بها، أو القيام بالعديد من حملات التغريد الإلكترونية على المواقع الاجتماعية للتأكيد على منح الطفل حقوقه التي كفلها له القانون، وفيما يلي نستعرض بعض من اجمل العبارات التي تُعبر عن حقوق الطفل، تابعوا معنا

اليوم العالمي للطفل

يُصادف سنويًا يوم 20 نوفمبر وهو اليوم الذي وقعت فيه دول العالم على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام1989، وقد بدأ الاحتفاء باليوم العالمي للطفل منذ عام 1990 بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة به، فهم يرونه يوم لوضع رؤية جديدة لمستقبل أفضل لكل طفل من أطفال العالم، وتقوم هذه الرؤية على محددات ومعايير من بينها ضمان التعليم لجميع الأطفال، مضاعفة الجهود لحماية ودعم الأطفال وأسرهم الذين يعيشون في ظل النزاعات والكوارث والتهجير، ضمان الوصول إلى الخدمات الصحية والغذائية في ظل معاناة غالبية سكان العالم النامي الأطفال من سوء التغذية وضعف البنية الجسدية، بالإضافة دعم وحماية الصحة النفسية للأطفال والشباب ووضع حد لسوء المعاملة والعنف والإهمال في مرحلة الطفولة، والعمل على زيادة فرص الأطفال في الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي والنظافة الصحية ومعالجة التدهور البيئي وتغير المناخ.

اجمل عبارات عن اليوم العالمي للطفل

وفي اليوم العالمي لحقوق الطفل تتفجر الطاقات والإبداعات الخطابية لدى الكثير من الناس ويبدؤوا بشحذ همم بعضهم البعض بالشعارات الرنانة التي تُطالب بحماية الطفل ومنحه الحقوق الإنسانية التي كفلها له القانون وخاصة فيما يتعلق بالحقوق الإنسانية في حياة كريمة سوية صحيًا وجسديًا ونفسيًا، وفيما يلي نورد للكم بعض العبارات التي تُزين خطابات أصحاب المؤسسات الخاصة برعاية الطفولة وبعض منشورات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي

  1. الطفولة، صفحة ناصعة البياض، وحياة كلها صفاء، ثغر باسم، وقلب نقيّ، وروح بريئة.
  2. الطفل إذا ما كبر همّه غسله قطرات المطر، وإذا زادت عتمة مخاوفه أضاءها بضياء القمر.
  3. الأطفال إن أسأت إليهم اليوم، غدًا سينسون وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة، هم يملكون قلوبًا بيضاء لا تحمل حقدًا على أحد وتفيض محبة ونقاء.
  4. كل الأطفال أذكياء ولديهم القدرة على التمييز فقط يحتاجون موجه قادر على أن يُحيي في نفوسهم الأمل المشرق بالغد القريب
  5. الأطفال مستقبل الأمم وعماد بناء حضارتها إن أحسن كل أب وأم تنشئة ابنه أنشأنا جيل قادر على المواجهة بإبداع منقطع النظير

عبارات عن حقوق الطفل في يومه العالمي

من الضروري أن نستثمر ذكرى الاحتفاء باليوم العالمي للطفل بالتذكير بأهم الحقوق التي يجب أن تُراعي كل دولة وتُحققها لأطفالها الذين هم عماد المستقبل ومعقل الأمل المشرق في الغد فالطفل إذا زرعت فيه محبة جنيت برًا وإذا نميت فيه فكرًا حصدت إبداعًا ومن أهم الحقوق التي يجب أن توفرها للأطفال في كل بلدان العالم السكن والتعليم والصحة وهنا نورد بعض العبارات عن هذه الحقوق:-

  • إن امتلاك السكن الآمن يُحقق للطفل الحماية والأمن ويمنحه القدرة على التمسك ببيته وأسرته أولًا وبمجتمع ووطنه ثانيًا وأخيرًا، فكلما بعد عنه حن إليه وكلما غادره اشتاق للرجوع إليه.
  • إن الأشياء التي تجعلنا نعيش أصحاء الماء الآمن، والطعام المغذي، والسكن، والمعلومات، اننا بحاجة إليها لنعيش طفولتنا برخاء وأمان.
  • من الضروري تحقيق حلم الوصول للمدارس لكل أطفال العالم دون اضطرارهم للسير على الأقدام ساعات طوال أو عبور حقول مزروعة بالألغام، على الدول أن توجد بيئة مميزة للطفل ليكون قادر على التعلم والاستمتاع بالحياة المدرسية.
  • على الحكومات أن تعمل على ضمان جميع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأطفال دون تمييز.

وتتجدد كل عام الكلمات والعبارات التي يُحاول الناس تداولها في اليوم العالمي لحقوق الطفل والذي تم بدء الاحتفاء به في 20 نوفمبر من العام 1990 بعد عام من توقيع اتفاقية حقوق الطفل والتي أقرت بها 192 دولة حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!