من هو فؤاد الكريزي؟

eslam
2020-11-21T14:20:34+02:00
2020-11-22T08:22:02+02:00
منوعات
21 نوفمبر 2020
من هو فؤاد الكريزي؟
من هو فؤاد الكريزي؟

من هو فؤاد الكريزي؟ تصدر هذا الاستفهام موقع البحث قوقل، للبحث عن هوية فؤاد الكريزي، حيث أن الجمهور مجرد أن يخرج أحد الأشخاص إلى الساحة كان صغيرًا أو كبيرًا في أي مجال اشتهر من فن أو تسويق أو شهرة رياضة أو غيرها، فسرعان ما يبحثون عنه، ويفتشون عن كل كبيرة وصغيرة فيما يتعلق بحياته، لا نجد فؤاد الكريزي هو الشخصية الأكثر بحثًا عبر مواقع البحث المختلفة، لذا يسرنا في هذا الموقع أن نقدم للجمهور والباحثين كل ما يعينهم عن حياة فؤاد الكريزي، من معرفة جنسيته، وسنة ميلاده، وأهم إنجازاته على صعيد دولته، وأهم رواياته، والأفلام التي كان له دور بارز فيها، وأهم برامجه ومهرجاناته التي شاركها، كل هذا سنعرفه خلال السطور التالية.

من هو فؤاد الكريزي ؟

فؤاد الكريزي أحد أبر الشخصيات البارزة، وهو يمني الجنسية من مواليد عام 1990م، يقيم في المملكة العربية السعودية قام بخوض العديد من التجارب والأعمال في مختلف الأشياء، كان جل اهتماماته بكتابة القصص والروايات، ومعظم حديثه خلالها كان يدور عن الأحداث التي يمر بها في هذا الشأن، وقام بمشاركة أعماله في الكثير من الدواوين التي تحتوي على عدد كبير من تلك الكتابات، وتناول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار التي تتحدث عن حياة وأعمال تلك الشخصية، إذ أنه بدا بشكل كبير من خلال ما يقوم بها وظهرت شخصيته بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب الأعمال الذي يقوم بتقديمها.

وهو متخصص في مجال التسويق الالكتروني، إذ أنه عضو في نقابة الفنانين، كما أنه يعمل في مجال متابعة وتوثيق أعمال وإنجازات الفنانين اليمنيين، ترأس منصب مستشار إدارة أعمال في مؤسسة أماس للإنتاج والتوزيع الفني، وكذلك مستشار رقمي في كل من صحيفة وموقع عدن الغد، ووزارة الخارجية اليمنية، علاوة على أنه عضو فعال ومساهم بمتابعة وتوثيق الأعمال في نقابة الفنانين اليمنيين.

حاز الكريزي على على درع الثقافة من محافظ إب ، ومكتب الثقافة في نفس المحافظة، كما نال على درع الوفاء والإنصاف من محافظ إب، ودرع في مجال المحافظة على الموروث الأدبي والفني.

إنجازات فؤاد الكريزي

لفؤاد الكريزي دول فعال على مستوى المملكة العربية السعودية، فقد شغل منصب مستشار إدارة الأعمال لشركة أماس للانتاج والتوزيع الفني، ومستشار رقمي في جريدته وموقع عدن، كما أنه عضو فعال في نقابة الفنيين اليمنيين، وعضو مساهم في مكتب الثقافة بإب، وكونه كاتب ومدون يمني فقد قام بتاليف العديد من الروايات منها رواية كاذبة، وقصص فؤاد، وصدى الماضي، وجميعها صدرت في عام 2019، ورواية اليمن الاجتماعي، وسولشيات، اللتان صدرتا في هذا العام 2020، ومن أهم أفلامه الفيلم الوثائقي فيلم التصيد، وله برنامج الصدى للماضي وهو برنامج تاريخي، أما عن الأوبرا والمهرجات التي تخصه فقد شارك في بوابة إب المهرجان التشغيلي التابع لمحافظة إب، وشارك كذلك في المهرجان الأول للمبدعين والموهوبين في محافظة إب، أما عن جوازات السفر أو الدروع التي حصل عليها فهي درع الثقافة مقدم من والي محافظة إب والمكتب الثقافي في إب، ودرع في مجال الحفاظ على التراث الأدبي والفني، بالإضافة إلى حصوله على درع الولاء والإنصاف من محافظ إب اليمن والمكتب الثقافي.

في نهاية المقال نكون قد أدرجنا لكم كل ما يخص بالكاتب والمدون اليمني فؤاد كريزة، وأبرز المجالات التي شغلها، بالإضافة إلى أهم إنجازاته وأعماله وفعالياته البارزة في المهرجانات والبرامج التي كان له دور مساهم فيها، متمنين بذلك أن يكون أفادكم المقال بكل ما فيه من معلومات عن حياة فؤاد الكريزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!