كم استمر الملك سلمان امير للرياض

دعاء
منوعات
21 نوفمبر 2020
كم استمر الملك سلمان امير للرياض
كم استمر الملك سلمان امير للرياض

كم استمر الملك سلمان امير للرياض ؟ من المعروف أن الملك سلمان بن عبدالعزيز هو سابع الملوك الذين اعتلوا العرش في المملكة العربية السعودية، وهو رئيس مجلس الوزراء والقائد العام الأعلى للقوات المسلحة في المملكة، والده  الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة، وأمُّه حصة بنت أحمد السديري، والسؤال المطروح لدينا حول الملك سلمان، كم استمر الملك سلمان امير للرياض؟ هذا ما سنتعرف إليه خلال السطور، وضمن طرح العديد من المعلومات التي تتضمنها السيرة الذاتية للملك.

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز؟ هو الملك السابع للملكة العربية السعودية، وقد تولَّى الملك سلمان قبل هذا المنصب عدد من المناصب البارزة والمهمة في المملكة، ومن أكثر المناصب التي شغلها بن عبدالعزيز أهميةً، منصب أمير الرياض، والسؤال المطروح لدينا يتعلق بهذا المنصب الذي شغله الملك لمدة ليست بالقليلة، وهو  كم استمر الملك سلمان امير للرياض.

كم استمر الملك سلمان امير للرياض

بالحديث عن عدد السنوات التي قضاها الملك سلمان في منصب إمارة الرياض قبل أن يتولى حُكم المملكة، يُشار إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز بدأ عمله في المجال السياسي خلال التاريخ الذي وافق الحادي عشر من شهر رجب للعام 1373 ، والذي وافق ميلادياً  السادس عشر من مارس للعام 1954 ،وهذا هو تاريخ اليوم الذي تمّ فيه تعيين الملك في منصب إمارة الرياض، وذلك نيابة عن نايف بن عبد العزيز وهو أخيه.

ثمَّ جرى تعيينه  أميرًا للرياض بشكلٍ رسمي خلال  الخامس والعشرين من شهر شعبان للعام الهجري 1374هـ، والذي وافق ميلادياً  الثامن عشر من شهر نيسان للعام 1955م، واستمر في هذا المنصب خمس سنوات قبل أن يقدّم استقالته خلال السابع من شهر رجب للعام 1380 هجري، والذي وافق 25/9/1960م، وخلال العام 1963 قام الملك سعود بن عبد العزيز بتعيين سلمان بن عبدالعزيز كأمير على الرياض مرَّة ثانية.

وهذا أبرز ما يمكن تناوله ضمن الحديث عن المدة التي قضاها الملك سلمان عبدالعزيز في منصب أمير الرياض، وذلك للإجابة عن السؤال الذي يُطرح بكثرة في هذا الخصوص، وهو كم اسـتمر الملك سلمان امير للرياض؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!