متى تمت مبايعة الملك سلمان ملكا للبلاد

دعاء
منوعات
21 نوفمبر 2020
متى تمت مبايعة الملك سلمان ملكا للبلاد
متى تمت مبايعة الملك سلمان ملكا للبلاد

متى تمت مبايعه الملك سلمان ملكا للبلاد ؟ تمت المبايعة للملك سلمان بن عبدالعزيز كملك للمملكة العربية السعودية خلال التاريخ الهجري الذي يوافق الثالث من شهر ربيع الثاني للعام 1436 ً، وقد وافق ميلادياً الثالث والعشرين من شهر يناير للعام 2015، وذلك بعد قضائه مدة زادت عن عامين في منصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، وذلك على إثر مرسوم ملكي صدر خلال العام  2012، والسؤال المطروح فيما يتعلق بالملك سلمان بن العزيز؟

متى تمت مبايعة الملك سلمان ملكا للبلاد

ظل سلمان بن عبدالعزيز مستمراً في منصب وزير الدفاع منذ عام 2011م، وقبلها شغل أحد أكثر المناصب في المملكة أهمية، وهو منصب أمير منطقة الرياض، وقد شغل هذا المنصب لمدة زادت عن خمسين عام،  وهكذا نكون قد أوردنا الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح، متى تمت مبايعة الملك سلمان ملكا للبلاد.

وبالحديث عن السيرة الذاتية للملك سلمان بن العزيز، ولد الملك في الخامس من شوال للعام 1354 والذي يوافق ميلادياً العام 1935 ، وكان يرافق والده في عدد كبير من اللقاءات والاجتماعات الرسمية التي كانت تتم على مستوى الملوك والحكام، مما أسهم بشكلٍ كبير في صقل شخصيته سياسياً واجتماعياً.

معلومات عن الملك سلمان

معلومات عن الملك سلمان، ولّى الملك سلمان بن عبدالعزيز اهتماماً بالغاً بالعلم في حياته، ونجم عن هذا الاهتمام مجموعة من الشهادات الفخرية وعدد من الجوائز الأكاديمية المهمة، ومنها ما يلي :

  • الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.
  • الدكتوراه الفخرية التقديرية من جامعة أم القرى في مكة المكرمة.
  • الدكتوراه الفخرية التقديرية من الجامعة الملية الإسلامية في مدينة دلهي.
  • الدكتوراه الفخرية التقديرية التي حصل عليها من جامعة واسيدا اليابانية في مجال الحقوق.
  • وسام “كنت” الذي حصل عليه من أكاديمية برلين-براندنبرغ، وذلك في مجال العلوم والعلوم الإنسانية تقديراً لمساهماته العلمية الكبيرة.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا فيه معلوماتٍ عدّة حول حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز، والشهادات العلمية التي حصل عليها في حياته، وذلك ضمن الإجابة على السؤال المطروح، متى تمت مبايعة الملك سلمان ملكا للبلاد؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!