ماهو ترتيب الملك سلمان بين الملوك

دعاء
منوعات
21 نوفمبر 2020
ماهو ترتيب الملك سلمان بين الملوك
ماهو ترتيب الملك سلمان بين الملوك

ماهو ترتيب الملك سلمان بين الملوك ؟ وُلد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مدينة الرياض في التاريخ الذي يوافق الخامس من شوال للعام الهجري 1354هـ، والذي يوافق ميلادياً  31 ديسمبر 1935م ، وسلمان بن بعدالعزيز هو الابن الخامس والعشرون للملك عبدالعزيز آل سعود، والذي قام بتأسيس المملكة العربية السعودية،  نشأ بن عبدالعزيز مع إخوته في القصر الملكي الواقع في مدينة الرياض، و كان كثير المرافقة لوالده في الاجتماعات الرسمية التي كانت تُعقد مع الملوك والحكام في العالم.

وصار سلمان بن عبدالعزيز أميراً لمحافظة الرّياض، وبعدها صار وزيراً للدّفاع، وتولّى مجموعة من المناصب والمهامّ عالية الأهمية، وصولاً إلى توليه المُلك في المملكة العربية السعوديّة، والسؤال المطروح حول الملك سلمان بن عبدالعزيز، ماهو ترتيب الملك سلمان بين الملوك.

ما هو ترتيب الملك سلمان بين الملوك في السعودية

يعدّ الملك سلمان بن عبد العزيز سابع ملوك السعودية، و تمت مبايعة الملك في التاريخ الذي وافق الثالث من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1436 هـ ، والذي وافق ميلادياً  الثالث والعشرين من يناير للعام 2015م، وكان آنذاك قد قضى مدة تصل إلى أكثر من عامين ونصف في منصب ولي العهد، وذلك بعد أن عيّن فيه بقرار ملكي، ويُشار إلى أّنّه ظل أميراً للرياض لمدة وصلت أكثر من خمسين عاماً، وهكذا نكون قد اوردنا الإجابة الكاملة للسؤال، ما هو ترتيب الملك سلمان بين الملوك في السعودية.

قائمة ملوك المملكة العربية السعودية بالتّرتيب

فيما يلي قائمة الملوك الذين تعاقبوا على المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، وكان أولهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، وصولاً إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وقد جاءت القائمة كالتالي :

  • عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود .
  • سعود بن عبدالعزيز آل سعود .
  • فيصل بن عبد العزيز آل سعود.
  • خالد بن عبدالعزيز آل سعود.
  • فهد بن عبدالعزيز آل سعود.
  • عبدالله بن عبدالعزيز.
  • سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره الإجابة الدقيقة للسؤال، ماهو ترتيـب الملك سلمان بين الملوك؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!