من هو الصحابي الذي حج سرا

أمل
منوعات
21 نوفمبر 2020
من هو الصحابي الذي حج سرا
من هو الصحابي الذي حج سرا

من هو الصحابي الذي حج سرا ،يعتبر من الاسئلة الشائعة التي يحاول التلاميذ التعرف على اجابتها من خلال عمليات البحث والاطلاع في منصة جوجل، هذا السؤال شائع ومهم يتكرر في اسئلة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول للعام 1442، وبشكل دائم يطرحه المعلمون على الطلبة اثناء الشرح كتقويم مرحلي، السؤال عن اسم الصحابي الذي ادى فريضة الحج بالسر، الحج الى بيت الله من استطاع اليه سبيلا هو الركن الخامس من اركان الاسلام، ويكون الحج باداء المناسك التي امرنا الله بها من اجل التقرب الى الله وطلب المغفرة منه، والحج من الاعمال التي تغسل الذنوب وتهدم ماكان، فمن يعود من الحج يرجع كمن ولدته امه خاليا من الذنوب.

من هو الصحابي الذي حج سرا

فريضة الحج الله على كل فرد مسلم مرة واحدة في عمره، وقد ادى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام هذه الفريضة، والصحابي الذي حج سرا هو خالد ابن الوليد رضي الله عنه الملقب بسيف الله المسلول، وله في ذلك قصة حيث كان رئيسا لجيوش المسلمين في العراق وكان منشغلا بالجهاد، ولكن رغم هذا بقي قلبه معلقا بالحج الى بيت الله ومتلهفا الى الذهاب اليه، وعندما تيقن ان جيش المسلمين قد انتصر ذهب متخفيا وبشكل سري الى الحج دون ان يعلم احدا، وكان هذا خوفا منه على جيوش المسلمين ان علم الاعداء بغياب قائدهم فيستغلوا ذلك وتقوى شوكتهم.

اعمال خالد بن الوليد

لم يهزم الصحابي خالد بن الوليد في اي معركة خاضها، وهذا ما جعل التاريخ يخلد اسمه، تفوق في معركة اليمامة وفي معركة اليرموك، شارك خالد بن الوليد في غزوة الخندق، ودخل في الاسلام بعد صلح الحديبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!