سبب وفاة هرماس رضوان

mahasen
منوعات
19 نوفمبر 2020
سبب وفاة هرماس رضوان
سبب وفاة هرماس رضوان

سبب وفاة هرماس رضوان ، أُعلن بشكلٍ مفاجئ أمس عن وفاة هرماس رضوان عن أمين حزب الشعب الجمهوري ورئيس نادي بني عبيد الرياضي، وقالت مصادر مقربة من عائلة رضوان أنه قد تعرض في الأسابيع القليلة الماضية لوعكة صحية كشفت عن إصابته بفايروس كورونا المستجد وعلى إثره نُقل إلى أحد مستشفيات القاهرة إلا أن القدر لم يُمهله الشفاء ورحل تاركًا خلفه مسيرة من العمل السياسي والرياضي تُحسب له في سجل سيرته الذاتية، ومنذ إعلان خبر الوفاة تصاعد اسم الرجل ضمن قوائم الموضوعات الأكثر بحثًا وقراءًة على جوجل في مصر والعالم العربي، وإذ إننا نُحاول في السطور التالية أن نُعرفكم بشخصه وسبب وفته الذي فُجع به الجميع..

من هو هرماس رضوان

في السابع من يناير 1951 ولد السيد متولي رضوان وشهرته هرماس رضوان لأسرة ريفية مصرية بسيطة، استطاعت أن تعتني به فواصل تعليمه رغم صعوبة الظروف وتمكن من التخرج من الثانوية العامة بنجاح متميز على أقرانه والتحق بعدها بالدراسة الجامعية وحصل على شهادة البكالوريوس، وتدرج في التعليم الجامعي حتى حصل على الدكتوراة في العلوم الزراعية.

كان له نشاطه السياسي وكذلك الرياضي فلم يترك سبيلًا للمشاركة في الحياة السياسية والرياضية إلا والتحق به فخاض انتخابات مجلس الشعب في ثلاث فصول متعاقبة هي الفصل التشريعي السادس (1990 – 1995)، الفصل التشريعي السابع (1995 – 2000)، والفصل التشريعي الثامن (2000 – 2005) واستطاع خلال ذلك أن يُطور قريته عبيد إلى مدينة سعى إلى إدخال كافة الخدمات إليها وسعى لإنشاء ستاد بني عبيد الرياضي كما حقق طفرة شاملة بسعيه لتطوير للبنية التحتية للمدينة، وفي وقتٍ لاحق شغل منصب أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الدقهلية.

على الصعيد الرياضي شغل منصب رئيس نادي بني عبيد الرياضي، وكان أحد أقطاب المعارضة فى الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وترشح من قبل فى انتخابات الجبلاية على منصب الرئيس، وكان دائم الهجوم على الجبلاية.

سبب وفاة هرماس رضوان

بحسب المعلومات التي تم تداولها وتناقلتها المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي فإن هرماس رضوان توفي في إحدى المستشفيات بالعاصمة المصرية القاهرة بعدما عانى لفترة أسابيع قليلة من فايروس كورنا استدعى دخوله مستشفى العزل حتى وافاه الأجل مساء الأربعاء 19 نوفمبر 2020 عمر ناهز الـ 69 عامًا قضاها في خدمة أهله وكان خلالها فعالًا نشيطًا على المستوى السياسي والرياضي.

وكان رضوان قد كتب على صفحة يومياته على الفيس بوك قبل أيام من وفاته :” “دعواتكم بالشفاء فلدينا الكثير من الأحلام والمشروعات العملاقة تتمنى العين أن تبصرها”

ويبدو أن المشروعات والأحلام ستبقى حبيسة الدفاتر والأدراج بعد أن رحل تاركًا كل شيء خلفه، وقد نعاه الكثير من الشخصيات الرياضية والسياسية في المجتمع المصري واعتبروا فقده خسارة.

وهكذا نكون قد تعرفنا على هرماس رضوان وتعرفنا على سبب وفاته وطبيعة وما حاول إنجازه على مدار سنوات عمره لوطنه ولأبناء قريته الذين تهافتوا عل نعيه على صفحاهم الخاصة ذاكرين مواقفه المشرفة ومحاسن عمله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!