من هو منصور الشادي

دعاء
منوعات
19 نوفمبر 2020
من هو منصور الشادي
من هو منصور الشادي

من هو منصور الشادي؟ عُرف هذه الشخصية في مجالاتٍ عدّة، فعملت فقد برز اسم الشخصية في عالم الرياضة، كما برز في عالم الشعر والقصائد، فضلاً عن العديد من الأعمال التجارية، ومنصور الشادي هو منصور بن حمدان بن حامد البلوي، وهو أحد الشخصيات المعروفة على الساحة الرياضية في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن كونه رجل أعمال سعودي وشاعر، ومنصور الشادي من مواليد  العام 1385هـ في جدة، واللقب المعروف به في مختلف القصائد التي قام بكتابتها هو منصور الشادي، فمـن هـو منصـور الشـادي؟ هذا ما سنتعرف إليه بشكلٍ مفصّل خلال السطور.

من هو منصور الشادي

للإجابة على السؤال، مـن هـو منصـور الشادي، لابدّ من طرح جوانب عدّة وأبرز التفاصيل في حياة منـصور الشادي، وهو شخصية معروفة على الصعيد الرياضي، وقد عُرف من خلال العمل في نادي الاتحاد السعودي منذ العام 1414هـ، وفي ذلك الوقت كان عضواً في مجلس الإدارة برئاسة عدنان جمجوم، وبعد ذلك صار مشرفاً عاماً على إحدى فرق كرة القدم، و في العام 1416هـ ابتعد عن العمل في النادي، إلا أن دعمه للنادي ظلّ متواصلاً، وعاد خلال العام 1423هـ في منصب مشرف الفريق، وخلال العام  1424هـ، وترأّس الفريق.

وفي عهد رئاسته الفريق، حقق الفريق مجموعة كبيرة البطولات التي تجاوز عددها  200 بطولة، كان ذلك على الرياضات والمستويات كافّة، إلى جانب إنفاقه من ماله الخاص في سبيل دعم النادي، والذي بلغ  نحو نصف مليار ريال سعودي، وخلال 2007، قدم الشادي استقالته في حدثٍ مفاجئ، ووثّق رحلته الطويلة مع النادي في كتاب قام بتأليفه، وأسماه “أنا والإتحاد”.

منصور الشادي البلوي

يرتبط اسم منـصور الشـادي الـبلوي بنادي الاتحاد منذ أن كان صغيراً، فقد كان مشجعاً للفريق، ثم صار في إدارة الفريق، وصولاً إلى رئاسته خلال العام 2003م، ثمّ قاد الفريق  للفوز بكأس دوري أبطال آسيا، وكان ذلك خلال العامين 2004 و2005 ، وقد أسهم هذا الأمر في منح فرصة ذهبية من أجل الوصول إلى البطولة المسماة بكأس العالم للأندية، وذلك في اليابان  وحصل حينها على المركز الرابع  على مستوى العالم، وتمكن النادي في عهده من  تحقيق العديد من البطولات المهمة؛ ومنها الفوز بكأس ولي العهد السعودية، ومن أبرز البطولات التي حققها النادي في عهده، بطولة الدوري المحلي لكرة القدم، وبطولة الأندية العربية، والكثير من من البطولات.

منصور الشادي الشاعر

بالحديث عن منصــور الشـادي الشاعر، فقد ظهرت وجدانيته في مجموعة كبيرة من القصائد الشعرية والغنائية، وقد اشتهر بتقديمه مجموعة من القصائد للفنانين من أجل تحويلها إلى أعمال غنائية، ومنها مجموعه من الأعمال التي كان لها صدى واسع على مستوى الوطن العربي.

أعمال منصور البلوي التجارية

أعمال منصــور البلــوي التجارية كثيرة ومتعددة، فهو مالك لمجموعه كبيرة من الشركات، فضلاً عن امتلاكه لشركات كبرى داخل وخارج المملكة العربية السعودي، وهو رئيس الإدارة لعدد من الشركات، وفيما يلي بعضاً من أملاكه:

  • يترأّس الشادي مجلس إدارة شركة نيو للآستيراد والتصدير.
  • يملك منتجع موفنبيك في شرم الشيخ.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره معلوماتٍ عدّة فيما يتعلق بمنصور الشادي البلوي، والذي يُعرف باسم منصور الشادي، وذلك ضمن الإجابة على السؤال الذي كان لابدّ من طرح تفاصيل عدّة من أجل التوصل إلى إجابته الكاملة، وهو، من هو منصور الشادي؟ إذ قُمنا بطرح جوانب عدّة من حياته، سواء على صعيد المجال الرياضي، أو على صعيد الكتابة الشِعرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!