اجمل عبارات عن اليوم الوطني العماني 50

mahasen
منوعات
19 نوفمبر 2020
اجمل عبارات عن اليوم الوطني العماني 50
اجمل عبارات عن اليوم الوطني العماني 50

اجمل عبارات عن اليوم الوطني العماني 50 ، يُشكل الثامن عشر من نوفمبر من كل عام يومًا هامًا في تاريخ الشعب العُماني والقيادة الُعمانية المجيدة فهو يوم النهضة والتطوير والبناء التي أرخ لها السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، وفي كل عام يبحث المواطنون العُمانيون عن أجمل العبارات التي تصف مشاعرهم في اليوم الوطني الذي يُوافق مسيرة النهضة ويُؤرخ لرؤية الوطن المستقبلية بالارتقاء أولًا بالموطن ورفعة الوطن بين دول الإقليم على الصعيد السياسي والدور الاستراتيجي في حل الصراعات بالسلم وضمن رؤى وحدوية قائمة على المصلحة العامة والدعم المتبادل في مختلف المجالات، وإذ إننا في سياق السطور التالية نورد لكم بعض من أجمل العبارات التي يتم تداولها وتبادلها على الصفحات الاجتماعية في اليوم الوطني العُماني..

أجمل عبارات عن اليوم الوطني العُماني

خمسون عامًا من العطاء بدأها السلطان الراحل قابوس بن سعيد، ويُكملها اليوم السلطان هيثم بن طارق الذي وعد بأن يسير على ذات نهج البناء في التطوير الحضاري للسلطنة في مختلف الميادين الحيوية وأهمها القطاعات السياسية والاقتصادية بإثبات حضور السلطنة الوازن في الإقليم مع المحافظة على العلاقات الاستراتيجية بعد التدخل في الشئون الخارجية لأي بلد بل دعمها بكل السبل والإمكانيات للخروج بسلام والنأي بها عن الصراعات، وفي ظل هذا النهج البناء فإن الشعب العُماني يقف فخورًا ممُجدًا قيادته الحالية مستذكرًا القيادة الراحلة التي أرست هذا الأساس بقوة على مد خمسين عامًا من العطاء النهضوي للبلاد وللبلدان من حولها والتي تربطها بهم علاقات استراتيجية سياسيًا واقتصاديًا وهنا نورد لكم أجمل عبارات الوفاء لتبادلها ونشرها في اليوم الوطني العُماني الخمسون:-

  • العيد الخمسون، اليوبيل الذهبي لنهضة عُمان، هو نهاية خمسون عامًا من عطاء السلطان الراحل قابوس وبداية نهضة متجددة على ذات النهج يحمل شعلتها واثقًا السلطان هيثم بن طارق.. كلنا فخر بمسيرة القيادة.
  • خمسون عامًا من النهضة والمزيد قادم سر على بركة الله أيها القائد هيثم واصنع من وصايا سلطاننا الراحل قابوس مستقبل خلاق ومزهر لعُمان.
  • فيك يا وطني يحلو الإنجاز، ويكبر العطاء، وإنني كلما أراني أعمل بجد لرفع اسمك بين الأمم لا أشعر بالتعب أبدًا بل هو شعور من الفخر ممزوج برائحة حب الوطن.
  • في عيدك الخمسين يا وطني، أريد أن أنثر كلمات أصف بهنّ قدر حبي وفخري واعتزازي بوصفي فردًا من هذا الوطن الرائع.

كلمات رائعة عن العيد الوطني العماني

  • نحبك يا وطن، ونفتخر بأنا ولدنا أبناء لك، وها نحن نحتفل فيك أمام العالم رافعين راياتك الشامخة.
  • يا وطنًا يسكن فينا قبل أن نسكنه، دمت رمز عزتنا وشعلة قوتنا وسر وجودنا بين الأمم الخالدة بالنهضة والعطاء
  • عمان يا حامية العروبة في الخليج يا فخر الأسلاف وطليعة الرواد
  • وطني دمائي أبذلها لأجلك رخيصة، وقلبي أقدمه فداءً لأرضك الطهور، وروحي تحلق تحرس سماءك كما تحلّق حرّة الصقور.
  • وطني من واوك تعلمت الوفاء، ومن عطائك تعلمت الطيبة والكرم، ومن نونك تعلمت النُبل والكرامة، وفي يأكل ياسمين الأرض المُشتهى.
  • وطني من لي بغيِرك عشقاً فأعشقهُ، ولمن أتغنى ومن لي بغيرك شوقًا وأشتاقُ لهُ.
  • وطني أيها الحبُ الخالد من لي بغيرك وطناً، أبي الصحاري أم البحارِ، بالجبال أم السهولِ، أب الهضابِ أم الوديانِ فأحلُمُ بهِ شمالٌ وجنوبٌ، شرقاً وغرباً ستبقى الحب الأبدي.

وهكذا نكون قد انتهينا من استعراض أجمل العبارات عن اليوم الوطني الخمسين للسلطة العُمانية الذي يُصادف ذكرى تولي السلطان قابوس الراحل الحكم وبداية عصر النهضة والتطوير والبناء والرخاء للسلطنة في كل المجالات والميادين بعد أن تخلصت من الاستعمار عام 1970، وإذ إننا نتمنى أن يستمر العطاء للوطن العماني وأن تستمر النهضة ليستقر على حال الريادة والتطوير دائمًا وأبدًا بقيادته الحكيمة وشعبه المغوار الذي يبذل الغالي والنفيس من أجل أن يبقى اسم عمان عاليًا وضاءً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!