علل الارانب الصحراوية لها اذان كبيره

أمل
منوعات
19 نوفمبر 2020
علل الارانب الصحراوية لها اذان كبيره
علل الارانب الصحراوية لها اذان كبيره

علل الارانب الصحراوية لها اذان كبيره ،كثيرا ما يتسائل بعضنا عن اسباب كبر حجم اذن الارانب الصحراوية، فالارانب بشكل عام تتميز بان لها اعداء كثر من الحيوانات الاخرى، تعيش الارانب البرية اغلب اوقاتها في جحور لها تحت الارض حتى تحمي انفسها، لانها ايضا تعد من الحيوانات الجبانة التي سرعان ما تهرب، الارانب العادية التي تربى في البيوت من الحيوانات الاليفة حيث انها تشبه القطط في شكلها، لونها اما ابيض او لون سكري او يشبه لون النسكافيه، يمتلك الارنب اربعة ارجل واذنان وذيل قصير جدا، والاذنان بشكل عام هي حاسة للسمع، يطرح هذا السؤال من طلبة المملكة العربية السعودية في مادة العلوم، والامتحانات النهائية لا تكاد تخلو من هذا السؤال.

علل الارانب الصحراوية لها اذان كبيرة

الارانب التي تعيش في الصحراء يطلق عليها اسم ارانب صحراوية، وما يميزها عن الارانب العادية ان لها اذان كبيرة وهذه الاذان الكبيرة تساعد الارانب على ان تبقى متيقظة وتستمع بشكل واضح جدا الى الخطر القادم اليها، الاجابة الدقيقة لسؤالكم المطروح علل الارانب الصحراوية لها اذان كبيرة هي ان هذه الاذنان تساعده في البقاء متيقظا لكل الاخطار القادمة اليه، وبالتالي تساعده في عملية الفرار والهروب بسرعة، يجدر بالذكر انه كلما كانت الاذن كبيرة كلما استطاع الارنب او الكائن الحي جمع كميات اكبر من موجات الصوت، وبناء على هذا حاسة السمع قوية للغاية عند الارانب الصحراوية وهذا ما يميزها عن غيرها من الحيوانات.

معيشة الارانب الصحراوية

الارانب البرية او تسمى الصحراوية في الغالب تعيش تحت الارض لاجل ان تخبئ نفسها وتحمي نفسها من الخطر، ولكن اذناها تبقى بارزة في الخارج ليمكنها هذا من اسماع الاصوات التي فيها خطر عليها، وكذلك فان للارانب الصحراوية حاسة شم قوية لنفس الغرض وهو استكشاف الخطر ودرئه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!