متى تم اختراع التلفاز

دعاء
منوعات
18 نوفمبر 2020
متى تم اختراع التلفاز
متى تم اختراع التلفاز

متى تم اختراع التلفاز؟ تطوّرت تكنولوجيا التلفاز للمرة الأولى خلال  القرن التاسع عشر، حينها قام فرديناند براون باختراع أنبوب أشعة الكاثود، وحدث ذلك تحديداً خلال العام 1897 للميلاد، واستُخدم هذا الأنبوب لغرض إنتاج الصور خلال العام 1907م، وكانت خطوة أساسية من خطوات اختراع التلفزيون، وبعد ذلك حدثت إضافات عديدة، وخلال السطور، أبرز المراحل التي مرّ بها التلفاز خلال تطويره، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، متى تم اختراع التلفاز؟

اختراع التلفاز

خلال العشرينيات من القرن العشرين، تمكن جون لوجي بيرد من الحصول على براءة اختراع لإحدى الأفكار التي تضمنت فكرة استخدام عدد من القضبان الشفّافة في عملية نقل الصور إلى التلفزيون؛ وحينها يث كانت الصور تحتوي من ثلاثين من الخطوط التي تسهم في عملية عكس الضوء بدلاً من الصور الظلية الخلفية.

متى تم اختراع التلفاز

نستنتج من خلال المعلومات التي تمّ طرحها أن تكنولوجيا التلفاز تطورت  للمرة الأولى خلال القرن التاسع عشر، وقد جرت بعد ذلك تعديلات عدة، ومرّ هذا الاختراع بمجموعة من التطويرات.

مخترع أول تلفزيون إلكتروني

عُرض التلفزيون الإلكترونيّ الأول في مدينة سان فرانسيسكو خلال التاريخ الذي وافق السابع من أيلول للعام 1927م، وذلك على يد المخترع فيلو فارنزوورث، والذي صنعه حينَ كان يبلغ الحادية والعشرين من عمره.

مخترع أول تلفزيون ميكانيكي

أول من صنع التلفزيون الميكانيكي هو جون لوجي بيرد، حدث ذلك في اسكتلندا خلال التاريخ الذي وافق الثالث عشر من أغسطس للعام 1888م، وتوفي بيرد خلال الرابع عشر من حزيران للعام 1946م.

وقد طرحنا هذه المعلومات ضمن الإجابة على السؤال المطروح حول اختراع التلفزيون للمرة الأولى، وهو متى تم اختراع التلفاز؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!