اين يقع موقع جامايكا على الخريطة

mahasen
2020-11-18T17:38:36+02:00
2020-11-21T15:38:53+02:00
منوعات
18 نوفمبر 2020
اين يقع موقع جامايكا على الخريطة
اين تقع جامايكا على الخريطة

اين يقع موقع جامايكا على الخريطة، يُطرح هذا السؤال بقوة في مواد الدراسات الاجتماعية والجغرافيا في مختلف المراحل التعليمية ويُرجى من الطالب أن يكون عارفًا بأهم الدول في قارات العالم ، وغالبًا ما يأتي السؤال عن مواقع الدول والمدن ضمن الخريطة التي يدرسها الطلبة في المرحلة التعليمية سواء خريطة العالم أو خريطة الوطن العربي أو خريطة دولة بعينها كما يتم من خلال الخريطة تحديد المظاهر الطبيعية كالمناخ، التضاريس والبحار والمحيطات ومراكز توطن السكان وغيرها  من الأمور، وهنا يتساءل الطلبة عن جامايكا فأين تقع على الخريطة، تابعونا لتتعرفوا على الإجابة بالتفصيل..

اين يقع موقع جامايكا على الخريطة

تقع في البحر الكاريبي في منتصف قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية وتحديدًا إلى الشرق من هايتي وجنوب كوبا، وتبلغ مساحتها 10.991 كم2، وتتميز بالمناج الاستوائي فهو حار رطب معتدل في الأماكن الداخلية وحسب المعلومات الجغرافية المتوفرة حول جامايكا فإنها تُشكل ثالث أكبر جزيرة في البلاد ورابع أكبر دولة في البحر الكاريبي.

السكان في جامايكا

يسكن جامايكا ما يُقارب من  2.8 مليون نسمة، ويشكل المسيحيون غالبية السكان، بحوالي 65% حيث ينتشر الإيمان المسيحي بسرعة فيها، واللغة الرسمية فيها الإنجليزية حيث تُعد البلد الثالث من حيث عدد السكان الناطقين بالإنجليزية في أمريكا الشمالية، بعد الولايات المتحدة وكندا.

من الناحية الاقتصادية تُعد جامايكا من الدول ذات الاقتصاد المختلط حيث يحتوي على كل من مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص، وتشمل القطاعات الرئيسية للاقتصاد فيها الزراعة، التعدين، الصناعة التحويلية، والسياحة، والخدمات المالية وخدمات التأمين، فيما تعد السياحة والتعدين أهم المجالات الرائدة في جلب العملات الأجنبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!