كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك

eslam
منوعات
19 نوفمبر 2020
كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك
كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك ، تظهر الملابس جزء من شخصية النساء والفتيات، لذا تسعى الكثير من النساء إلى البحث عن الملابس التي تبز شخصياتهن، إذ لا تحتاج بعض النساء إلى ارتداء ملابس ذات ماركات عالمية، أو ملابس ذات أسعار باهظة الثمن، فالأناقة والشخصية ليست بالقيمة السعرية، أو بأحدث الماركات، بل ربما يكون الباس بسيط، لكنه يجعل من المرأة ذات قيمة وتحظى باهتمام كبير من المحيطين، ولباس المرأة أيضًا مربوط ارتباق وثيق بالديانة التي تعتنقها، فكل دين له الحرية في ارتداء المرأة ما تريد، لكن ديننا الإسلامي يتحتم علينا اللباس الشرعي والمحترم، وكونه ملتزم بضوابط شرعية لا يعني أنه لا يبرز شخصية وجمال المرأة، فكم من فتيات نلن الاحترام وكن محط إعجاب وتقدير بلباسهن الشرعي الملتزم، وكذلك يختلف اللباس حسب الثقافات وحسب الدولة فلكل دولة ثقافة خاصة بها، تسمح للمرأة بارتداء لباس معين.

كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال لبسك

تختلف أذواق النساء في اختيارهن الملابس، فكل امرأة تختلف عن أخرى وكل واحدة لها ذوقها الخاص بها الذي يميزها عن غيرها، ومع تعدد أشكال وألوان الملابس كذلك نجد اختلاف في الأذواق حتى من هذه الناحية، فمنهن من ترغب بالقواتم، ومنهن من يجذبها الفواتح، وفي كل الحالات يرسم المحيط بالمرأة شخصيتها من خلال المظهر العام لها ومن خلال اختيارها لملابسها، لذا هناك عدة طرق عامة على النساء اتباعها حتى تظهر شخصياتهن بصورة إيجابية بعيدة التكلف والتصنع منها ما يلي:

  • اختيار الملابس التي تشعر بها النساء بالراحة، وسهولة الحركة، والتي تبرز شخصيتها على طبيعتها.
  • من الجميل اختيار الألوان الفاتحة التي تضفي على النفس شعور بالراحة ونوع من الهدوء النفسي والرضا الداخلي.
  • ضرورة اختيار الملابس التي تظهر المرأة متزنة ورزينة، وتعطيها نوع من الجدية والرسمية.
  • اختيار الملابس التي تعمل على زيادة الثقة بالنفس.
  • اختيار الملابس اللطيفة والراقية، بعيدًا عن الملابس الفوضوية.

دلالات بعض الألوان على شخصية النساء

اللون الأسود محبّات اللون الأسود النساء اللواتي يرغبن بأن يحظين باحترام من الغير في الحياة، وكذلك هن يعرفن جيدًا كيفية احترام حياة الآخرين. والمرأة التي لا ترغب باللون الأسود فهي مرحة وتحب الدعابة والطبيعة، ينال هذا اللون بالشعبية الأكثر في عالم الأزياء لأنه يعمل على إظهار رقة المرأة وأناقتها، وكما يقال فالأسود ملك الألوان، إذ لا يرتبط بحزن أو ما شابه.

اللون الأحمر فاللون الأحمر يدلّ على الحب والغيرة، وهو ملفت للانتباه، ويتصف بالقوة، لكن البعض يعتبره دليلاً على العنف والعواطف الجيّاشة. أما النساء اللواتي يحبونه فيتصفون بالحيوية والرشاقة والحياة. وكذلك تتصف بالقوة والجرأة والتفاؤل والخيال الواسع، الرغبة في خَوض الغمار، أما المرأة التي لا ترغب هذا اللون فهي لا تخاف الوحدة.

اللون الأخضر وهو لون الحياة والطبيعة،  حيث يدلّ على حب الحياة والتمسك بها والتمتع بكل ما فيها من لحظات، وكذلك يدل على الشخصية القوية وحب السيطرة والتملك. والمرأة التي تعشق اللون الأخضر تتميز بالعاطفة الجياشة والحنان الطاغي واللطف الكبير ما يجعلها تترك أثرًا مميزًا على من حولها، ولكن في المقابل يصعب أن تعترف بأخطائها. أما التي لا ترغب هذا اللون تخاف من الوحدة وتبحث عن أصدقاء مخلصين يمنحونها الأمان.

اللون البنفسجي وهو لون الملوك، وارتداؤه يعمل على استحضار المشاعر الرومانسية والعاطفية، محبات هذا اللون هنّ نساء مثاليات ومخلصات، يثقن جيدًا بأنفسهن وغالبًا ما يملن إلى الفن والإبداع. أما اللواتي لا يرغبن هذا اللون فمن الصعب تحديد شخصياتهن الحقيقة، لأن الغموض يتخللهن، ويختلف هذا اللون حسب درجته فإذا كان اللون البنفسجي فاتحًا، فهو يدل على الإحساس المرهف، أما إن كان غامقًا فهو يدل على وجود بعض الأحزان التي تتربع في داخلهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!