اشرح اهمية الزوائد المفصلية للحيوانات التي لها هيكل خارجي

دعاء
2020-11-18T15:40:46+02:00
2020-11-21T15:46:18+02:00
منوعات
18 نوفمبر 2020
اشرح اهمية الزوائد المفصلية للحيوانات التي لها هيكل خارجي
اشرح اهمية الزوائد المفصلية للحيوانات التي لها هيكل خارجي

اشرح اهمية الزوائد المفصلية للحيوانات التي لها هيكل خارجي؟ تشكّل هذه الزوائد أهمّةً كبرى لدى الحيوانات، فهي تتيح لها القدرة على الحركة برغم كون الجزء الخارجي من الجسم يتسم بالصلابة، وذلك نظراً لأن الهيكل الخارجي لأجسام المفصليات يكون قاسي، وخلال السطور، سنقوم بطرح العديد من المعلومات حول الحيوانات التي يتم تصنيفها على أنها من فئة المفصليات، وذلك ضمن الإجابة على السؤال المطروح من قبل الطلبة بشكلٍ كبير، وهو اشرح اهميه الزوائـد المفصليه للحيـوانات التـي لهـا هيـكل خـارجي.

اشرح أهمية الزوائد المفصلية للحيوانات التي لها هيكل خارجي

ضمن الإجابة على السؤال، اشـرح اهمية الزوائـد المفصليه للحيـوانات التـي لهـا هيكـل خـارجي، لابدّ من الإشارة إلى انّ هذه الزوائد تُسهم بشكلٍ كبير في عدد من الوظائف المهمة في الحيوانات، ومنها تمكينها من الحركة، فبدونها لا تستطيع المفصليات أن تتحرك، نظراً لقسوة الهيكـل الخـارجي لأجسادها.

معلومات عن المفصليات

التجويف الأساسي لجسد  الحيوانات التي تصنف ضمن، هو عبارة عن تجويف دموي يتكون من الأعضائ الداخلية،  والتي يمر عن طريقها السائل الليمفدموي، ويُشار أنها تمتلك  دورة دموية مفتوحة، وفيما يتعلق بالأعضاء الداخلية لها، فهي متشابهة في تركيبها بشكلٍ كبير مع الاجزاء الخارجية، حيث تكون مركبة بنظام القطع المتكررة.

الجهاز العصبي للمفصليات

تركيب الجهاز العصبي يتشابه بشكلٍ كبير مع تركيب السلم، إذ تمر  الأحبال العصبية البطنية عبر الشرائح لتشكل عقدة عصبية مزدوجة تكون موجودة في كل قطعة.

وهنا يكون ختام المقال الذي أجبنا خلال سطور بشكلٍ مفصل عن السؤال، اشرح اهمية الزوائد المفصلية للحيوانات التي لها هيكل خارجي؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!