الزوج الغير رابط أكثر حرية من الزوج الرابط

دعاء
2020-11-18T15:44:30+02:00
2020-11-18T16:42:22+02:00
منوعات
18 نوفمبر 2020
الزوج الغير رابط أكثر حرية من الزوج الرابط
الزوج الغير رابط أكثر حرية من الزوج الرابط

الزوج الغير رابط أكثر حرية من الزوج الرابط ، يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة ضمن أسئلة ضع إشارة صح أو خطأ، وهي تصنّف غالباَ ضمن الأسئلة التي يٌقاس بها مستوى ذكاء الطلبة، فتكون الإجابة في كثيرٍ من الأحيان متأرجحة بين الصح والخطأ، لذا يحتار الطلبة في الإجابة على هذه الأسئلة، وخلال السطور سنقوم بطرح الإجابة الدقيقة لأحد هذه الأسئلة التي يكثر طرحها من قبل الطلبة، وهـو الـزوج الغير رابط أكـثر حـرية من الـزوج الرابط.

الزوج الغير رابط أكثر حرية من الزوج الرابط

تصنّف العبارة التالية؛ الـزوج الغـير رابـط أكـثر حـرية مـن الـزوج الرابط بأنّها عبارة صحيحة، ويعرّف  الزوج غير الرابط أو ما يُطلق عليه بالزوج الوحيد، بأنه عبارة عن زوج من الإلكترونات التي تكون موجودة في إحدى الذرات بدون حدوث ترابط أو مشاركة مع أيّ ذرة أخرى، وفي الغالب يمتلك صفة قطبية سالبة، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود كثافة عالية في الشحنة.

الزوج غير الرابط

يستخدم الـزوج غيـر الرابـط فـي عـملية إنشاء  روابط تناسقية، فعلى سبيل المثال، في عملية تصنيع الهيدرونيوم، H3O+, تكونالأيونات موجودة عندما نقوم بإذابة الأحماض في الماء، وفي ذلك الوقت، تعطي ذرة الأكسجين زوج وحيد من أيون الهيدروجين.

أنواع الروابط الكيميائية

وهناك أربعة أنواع رئيسة من الروابط الكيميائي، والتي يُستعان بها في عملية تصنيف أنواع التفاعلات الذرية المختلفة، ويتم تعريف هذه الأنواع من خلال التوزيع الإلكتروني للعناصر، ومن خلال مستويات الطاقة لها.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره معلوماتٍ عدة حول الروابط الكيميائية، وحول الزوج غير الرابط، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، الـزوج الغـير رابـط أكثر حرية من الـزوج الـرابط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!