ما الاضرار التي تحدث للانسان نتيجة نقص البروتين في غذائه

دعاء
2020-11-18T15:39:29+02:00
2020-11-21T15:49:15+02:00
منوعات
18 نوفمبر 2020
ما الاضرار التي تحدث للانسان نتيجة نقص البروتين في غذائه
ما الاضرار التي تحدث للانسان نتيجة نقص البروتين في غذائه

ما الاضرار التي تحدث للانسان نتيجة نقص البروتين في غذائه؟ يعدّ البروتين من ضمن أكثر العناصر الغذائية أهميّة، ويتواجد هذا العنصر في أطعمة عديدة يجب أن يتناولها الإنسان بشكلٍ منتظم، ذلك أن نقص البروتين في جسم الإنسان يترتب عليه آثاراً صحيّة سلبية، فهو أساس البناء في الجسم، فضلاً عن إمكانية تواجدده في كل خلايا الجسم، وخلال السطور، سنتحدث عن تفاصيل عدة فيما يتعلق بهذا العنصر، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، ما الاضـرار التـي تحـدث للانسـان نتيجـة نقـص البـروتين فـي غذائـه ؟

نقص البروتين وأثره على الجسم

يتشكّل البروتـين من مجموعة من الأحماض الأمينية التي تكون مترابطة مع بعضها البعض، وذلك بعدف إنشاء سلاسل طويلة، ويُشار إلى أنّه ثمة 20 نوعاً من الأحماض الأمينية، أما فيما يتعلق بنقص البروتيـن، فثمّة نوعان منه على النحو التالي:

  • الكواشيوركور: ويحدث هذا النوع بسبب الوذمة والانتفاخ، ومن ضمن أعراض هذا النوع:  ضمور العضلات، والاحتفاظ بكمية كبيرة من الدهون في الجسـم، ويشيع حدوثه لدى الأطفال.
  • السقل: ويسمّى بالمارزمس، ويحدث عندما يشمل النقص كل العناصر الكبرى والصغرى، ويسبب  نقصاً حاداً في الوزن، وينتشر بكثرة لدى الأطفال.

ما الاضرار التي تحدث للانسان نتيجة نقص البروتين في غذائه

وضمن التعرف على أنواع نقـص البرـوتين فـي الجـسم، نكون قد تعرفنا على الإجابة الدقيقة للسال، ما الاضـرار الـتي تحـدث لـلانسان نتيجه نقـص الـبروتين فـي غذائـه، وتشير التقديرات إلى أن هناك  ما يُقارب مليار شخص في العالم مصابون بنقص البروتين.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره معلوماتٍ عدة فيما يتعلق بإجابة السؤال، مـا الأضرار التــي تحـدث للـانسان نتيجـة نقـص البـروتين فــي غذائة ؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!