عدد اولاد الملك سلمان

mahasen
منوعات
18 نوفمبر 2020
عدد اولاد الملك سلمان
عدد اولاد الملك سلمان

عدد اولاد الملك سلمان ، في ذكرى البيعة التي تُصادف اليوم الأربعاء 3 ربيع الآخر من كل عام يُحاول الكثير من السعوديين أن يتعرفوا أكثر على رمز قيادتهم الرشيدة ومعول بناء المملكة الذي سار بها نحو التطور والتنمية في وقتٍ عانت فيه من صراعات الإقليم.

ويُعد السؤال عن أولاد الملك سلمان من أهم الأسئلة التي يُحاول الكثيرون ايجاد إجابة عليها، خاصة وأن السعودية تقوم على النظام التوريث بحيث لا يخرج الحكم الملكي للمملكة من آل سعود، ومن خلال معرفة أبنائه وتوجهاتهم يستطيعون تخمين الملك القادم بعد عمرٍ مديد للملك الحالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فكم عدد أبناء الملك سلمان، وما هي توجهاتهم السياسية وأي الوظائف في الدولة يشغلون، كل ذلك وأكثر نُجيب عليه في السطور التالية، تابعوا معنا

الملك سلمان بن عبد العزيز

هو الابن الخامس والعشرين في الترتيب بين أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو الملك الحالي وخادم الحرمين الشرفين، نوديَّ ملكًا للمملكة العربية السعودية في 3 ربيع الآخر 1436 هـ الموافق 23 يناير 2015م وكان قد بلغ من العمر 85 عامًا، عُرف عهده بالعهد الذهبي للمملكة العربية السعودية فقد سار بها بخطىًّ ثابتة نحو التقدم فأطلق وابنه محمد بن سلمان رؤيته لتطوير وتنمية المملكة اقتصاديًا واجتماعيًا وتعزيز مكانتها السياسية على المستوى الإقليمي والدولي والتي عُرفت برؤية 2030 وتقوم بالأساس على التزام التقدم التكنولوجي والاستفادة منه إلى أبعد حد في تنمية المملكة بالإضافة إلى حرصها على تنويع مصادر دخل المملكة والتقليل من الاعتماد على النفط.

على الصعيد الشعبي تربطه علاقة وطيده بشعبه قائمة على المحبة والاحترام، واستطاع خلال فترة حكمه التي تُوافق اليوم 6 أعوام تامة منذ بدء  البيعة في العام 2015 أن يُعزز مكانة المرأة في المملكة وأصدر القوانين التي تمنحها حقوقها المدنية من المنظور الشرعي والتي كانت ضربًا من الخيال سابقًا كالسماح بتقلدها الوظائف المرموقة في الدولة بالإضافة إلى دعمها اقتصاديًا واجتماعيًا ولعل أعظم الإنجازات التي حققها للمرأة من وجهة نظر الكثير من السعوديات أنه سمح بقيادة السيارة للنساء لأول مرة في تاريخ المملكة.

زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز

تزوج الملك سلمان بن عبد العزيز من 6 نساء من عليه القوم في المملكة العربية السعودية إلا أنه فارق بالطلاق اثنتين منهن وبقيت أربعة التزامًا بشرع الله، وهؤلاء الزوجات هنَّ :-

  1. الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري وقد توفيت ووريت الثرى في الرياض عن عمرٍ ناهز الـ 71 عامًا وأنجبت له من الأولاد الأمير فهد (1955 -2001) وكان أكبر أبناء الملك سلمان، الأمير سلطان، الأمير أحمد (متوفي)، الأمير عبد العزيز، الأمير فيصل، والأميرة حصة (أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود).
  2. الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي، وقد أنجبت له عددًا من الأولاد هم الأمير محمد ولي العهد ووزير الدفاع ، الأمير تركي (رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق)، الأمير خالد (نائب وزير الدفاع )، الأمير نايف، الأمير بندر (مصور)، والأمير راكان.
  3. الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان أبو اثنين السبيعي، وكان قد طلقها وأنجبت له من الأولاد الأمير سعود
  4. الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري وكان قد طلقها ولم يُنجب منها أولادًا
  5. وفاء عبد الله الشهـري
  6. الأميرة سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي

كم عدد ابناء الملك سلمان

وبحسب ما تم التعرف عليه من زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود فقد بلغ عدد أبنائه 13 منهم 12 ذكور وقد توفيّ منهم الابن الأكبر فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عام 2001 و أحمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الابن الثالث للملك سلمان فيما بقيّ على قيد الحياة 10 أبرزهم محمد بن سلمان ولي العهد.

ولم يُنجب الملك سلمان بن عبد العزيز من الإناث إلا ابنة واحدة هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهي أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود.

أسماء أولاد الملك سلمان بن عبد العزيز

يُمكن إيجاز أسماء الملك سلمان بن عبد العزيز الباقين على قيد الحياة وهم 10 إضافة إلى الأميرة حصة كالتالي من الأكبر إلى الأصغر:

  1. الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود المولود في 27 يونيو 1956، وهو لابن الثاني للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووالدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، شغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء وهو أول رائد فضاء عربي وأول رائد فضاء مسلم، كما شغل منصب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية حتى 27 ديسمبر 2018، ويُعد مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، والرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة.
  2. الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود المولود عام 1960ويشغل منصب وزير الطاقة والنائب السابق لوزير البترول والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
  3. فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود المولود في 25 ديسمبر 1970 وهو أمير منطقة المدينة المنورة منذ 2013م، ويُعد الابن الخامس من أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ووالدته الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري .
  4. محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 31 أغسطس 1985م، وهو ولي عهد السعودية، ونائب رئيس مجلس الوزراء إضافة لكونه وزير الدفاع، يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وكذلك مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.
  5. الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يشغل منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق
  6. الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من مواليد العام 1988 وهو نائب وزير الدفاع السعودي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وهو الأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، شغل منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ما بين 22 أبريل 2017 حتى 23 فبراير 2019.
  7. الأمير نايف بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
  8. الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود (مصور)
  9. الأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
  10. الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وإلى هنا نكون قد انتهينا من تعداد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأبرزهم وأقربهم من الحكم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد والذي يُشارك والده في تسيير أمور البلاد والارتقاء بها وفقًا للرؤية التي أبدعاها 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!