اين ولد الملك سلمان

mahasen
منوعات
18 نوفمبر 2020
اين ولد الملك سلمان
تعبير عن الملك سلمان بالانجليزي

اين ولد الملك سلمان ، تصدر السؤال عن مكان مولد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قائمة  المواضيع الأكثر بحثًا على محركات البحث العالمية في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب الكثيرون في التعرف على تاريخ ملكهم وأصوله وجذوره.

ويشعر الكثيرون بالفخر والانشراح أنهم من ذات المدينة التي خرجت فيها الصرخات الأولى لملكم الذي سار بالبلاد نحو التقدم والانفتاح منذ أن تولى الحكم في العام 2015 خليفًة للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وإذ إننا في سياق السطور التالية نُخبركم بالمدينة التي شهدت صرخات الميلاد الأولى للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تابعوا معنا

أين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز

قبل نحو 88 عامًا أطلق سلمان بن عبد العزيز آل سعود صرخة ميلاده الأولى في مدينة الرياض، وهناك أنهى فترة طفولته فتعلم في مدارسها وحفظ القرآن الكريم على يد أئمتها.

تلقى تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض التي كان يديرها الشيخ عبد الله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام، درس فيها العلوم الدينية والعلوم الحديثة وهو ما ساعده على أن يشب على المنهج الإسلامي القويم، فكن منفذًا لقواعده ملتزمًا بأساسياته، وأدى تعلقه بالعلم الشرعي والتزامه المنهج القرآني كما أسرته إلى الترفع في حفظ القرآن الكريم حتى أتمه كاملًا في سن العاشرة، كما أنه حصل على العديد من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية.

أمير منطقة الرياض

نشأته في الرياض قلب المملكة العربية السعودية ونُقطة الانطلاق التي خرج منها والده الملك عبد العزيز لاسترداد حكم آل سعود من آل رشيد جعله متعلقًا بالمدينة إلى أبعد حد ومنذ أن دخل معترك الحياة السياسية وجد نفسه مسئولًا عن استكمال مسيرة الوالد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود واستطاع أن يحمل الأمانة فنهض بالمدينة التي ولد فيها أيما نهضة وأصبحت على يديه أكثر عواصم العالم العربي نموًا على المستوى الاقتصادي وحتى الديمغرافي فحين تولى إمارتها لم يكن فيها غير 200 ألف نسمة بينما الآن يُجاوز الـ 6 مليون نسمة كما توسعت مساحتها على امتداد فترة حكمه لها والتي استمرت خمسة عقود من 1800 كيلو متر مربع، لتصل الآن في عام 2020 إلى نحو 3.115 كم2.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!