رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا

دعاء
منوعات
18 نوفمبر 2020
رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا
رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا

تصدر رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا أكثر العناوين في مؤشرات البحث للوقت الراهن، وذلك بعد أن أعلنت وزارة العمل في ليبيا عن إطلاق المنظومة التي تتعلق بالتسجيل، فضلا عن إطلاق مركز المعلومات والتوثيق الذي يتبع بشكلٍ مباشر لوزارة العمل والتأهيل في حكومة الوفاق الوطني عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الخاصة بالتسجيل المباشر، وذلك لكلّ الأفراد  للباحثين عن عمل، على أن يكون التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك بعد أن وصل عدد الباحثين عن عمل نحو ربع مليون، وخلال السطور، سنطرح المزيد من التفاصيل حول ذلك، وضمن طرحنا رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا.

رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا

بالحديث عن رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا، يشار إلى أنّ المهدي الأمين، وهو وزير العمل المفوض في حكومة الوفاق قد أعلن عن وصول عدد الأفراد الذين يبحثون عن عمل إلى نحو  245 ألف باحث ن عمل مسجلين في المنظومة، من بينهم عدد 528 من ذوي الإعاقة، مشيراً إلى ان تقسيم المناطق في أعداد الباحثين عن العمل تبدأ بالمنطقة الغربية، والتي تمتلك النصيب الأكبر من العدد، بينما تأتي المنطقة الشرقية بعدها مباشرةً، ومن ثمّ الوسطى وتليها الجنوبية، فضلاً عن كون  نسبة الإناث الباحثات عن العمل ازدادت بشكلٍ كبير عن نسبة الذكور.

منظومة الباحثين عن عمل ليبيا

وأوضح وزير العمل ضمن حديثه أن برنامج التمكين المخطط طرحه لهذه الفئات، سيمر بمجموعة من المراحل، ومنها حصر الوظائف الشاغرة في مختلف القطاعات، التعرف على قرة القطاعات المختلفة لاستيعاب أعداد معينة من الأفراد، فضلاً عن اتفاقيات الاتفاقيات الخاصة ببدائل التدريب في عدد من الشركات الوطنية والأجنبية المهمة، إلى جانب تفعيل دور صندوق التسهيلات المالية في عمليات الدعم المختلفة للمشاريع الريادة.

التسجيل في منظومة الباحثين عن عمل ليبيا

أمّا عن التسجيل في منظومة الباحثين عن عمل ليبيا، فقد أعلنت الجهات المختصة في الحكومة الليبية عن كلّ المعلومات المتعلقة بالتسجيل في هذا البرنامج، ويُشار إلى أن  وزير العمل والتأهيل في حكومة الوفاق قام بحصر كل النتائج التي صدرت عن اللجان المختصة، ومن ثمّ قدّمها لفائز السراج، وهو رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، فضلاً عن تقديمه إحاطة كاملة عن مختلف النتائج التي تتعلق بمراحل الحصر والتبويب والفرز والمطابقة والتكرار والازدواج، وقد تمت هذه العمليات بحسب حيز زمني تضمنه قرار المجلس الرئاسي “567”.

وقد وصل  عدد الأفراد المسجلين في المنظمة التي تختص بالأفراد الباحثين عن العمل 244.977 ، من بينهم عدد 528 من ذوي الإعاقة، وضمن الإحصاءات التي وردت في هذا الخصوص، فإنّ المنطقة الغربية تمتلك أكبر عدد من الأفراد الباحثين عن أعمال، وأن نسبة الإناث ارتفعت بشكلٍ كبير عن نسبة الذكور، وفقاً للتصريحات التي صدرت عن وزير العمل والتأهيل، فإنّ  عملية  تمكين الأفراد في البرنامج، ستمر في مجموعة من المراحل، أولها هو معرفة الوظائف الشاغرة في القطاعات المختلفة، مروراً بخطواتٍ عدّة ضمن الوصول إلى تمكين الأفراد. يُذكر أن حصر أعداد الباحثين عن عمل كانت من ضمن أولى مواد القرار الذي يتضمن  6 مواد كان هدفها الرئيس هو ما يتعلق بعمليات تعيين وتدريب الأفراد الباحثين عن، وأن تلتزم كافة الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم المالي الذي يلزم من أجل إنجاح تنفيذ البرنامج التشغيلي والتدريبي.

وهنا يكون ختام المقال الذي تحدثنا خلال سطوره حول زوايا  مختلفة فيما يتعلق  بمنظومة الباحثين عن عمل ليبيا، وذلك ضمن الحديث عن  رابط منظومة الباحثين عن عمل ليبيا، والذي يبحث عنه الأفراد بشكلٍ كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!