يعد الماء مذيبا عاما لانه

أمل
منوعات
18 نوفمبر 2020
يعد الماء مذيبا عاما لانه
يعد الماء مذيبا عاما لانه

يعد الماء مذيبا عاما لانه ،تتكون المحاليل الكيميائية من مادتين هما المذيب الذي يذيب المادة التي تضاف عليه، والمذاب وهو المادة التي تذوب ولا تظهر اثارها، يتسائل بعض الطلبة عن الماء لماذا لها القدرة على ان تذيب معظم المواد؟ ولم الماء هي عبارة عن مذيب عام لجميع المواد؟ هذا ما سنطلعكم عليه في مقالتنا هذه في موقع المشهد الاخباري، الماء اساس الحياة وهي من اعظم النعم التي انعم الله تعالى بها على الانسان حيث ان ثلثي الكرة الارضية عبارة عن مسطحات مائية، وللماء استخدامات كثيرة في الاكل والشرب والاستحمام وفي التفاعلات الكيميائية، وهي اساس حياة كل مخلوق على وجه الارض.

يعد الماء مذيبا عاما لانه

يتكون جزيء الماء من ذرتي هيدروجين وذرة اكسجين واحدة، يعتبر الماء مركب غير قطبي، لعدم وجود توازن في توزيع الالكترونات في ترابط الهيدروجين مع الاكسجين، الاجابة الدقيقة لهذا السؤال هي، يعد الماء مذيبا عاما لانه له القدرة على اذابة مجموعات متنوعة من المواد المختلفة، وهذا ما يجعله مذيبا جيدا، كما ويسمى الماء بالمذيب الشامل لانه يذوب المواد اكثر من قدرة اي سائل اخر على التذويب، لذلك يعتبر الماء اهم سائل لكل الكائنات على وجه الارض، قال تعالى (وجعلنا من الماء كل شيء حي).

الماء

الماء مادة كيميائية شفافة ليس لها طعم وليس لها لون وليس لها رائحة، وهي المكون الاساسي للبحار والانهار والمحيطات بقدرة الله، وتعد الماء اكثر المركبات الكيميائية المتواجدة في الطبيعة وتنتشر على سطح الارض، الرابطة بين الاكسجين والهيدروجين المكونان لجزيء الماء هي رابطة تساهمية، ينصهر الماء عند صفر سيليزيوس، ويغلي الماء عند 100 درجة سيليزيوسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!