سبب استماع النبيﷺ لقراءة عبد الله بن مسعود أنه كان

أمل
منوعات
18 نوفمبر 2020
سبب استماع النبيﷺ لقراءة عبد الله بن مسعود أنه كان
سبب استماع النبيﷺ لقراءة عبد الله بن مسعود أنه كان

سبب استماع النبيﷺ لقراءة عبد الله بن مسعود أنه كان ،انعم الله سبحانه وتعالى علينا بأن بعث الينا نبينا محمد ليهدينا الى طريق الحق والنور، ولنتبع الدين الذي امرنا الله عز وجل به، وليهدينا الى سبيل الرشاد، فقد ارسله الله رحمة للعالمين كافة، فانتشر بفضل الله الدين الاسلامي بشكل كبير وهدى الله من عباده من يشاء، حتى الان وصل عدد المسلمين في العالم الى 2 مليار مسلم، ومن اعظم الناس الذين دخلوا هذا الدين وتبعوا محمدا هم الصحابة رضي الله عنهم، وكل واحد منهم له فضله وله قصة اسلام وله مواقف مع نبينا الكريم، ومن هؤلاء الصحابة الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود.

سبب استماع النبيﷺ لقراءة عبد الله بن مسعود أنه كان

قبل ان نجيب لكم عن هذا السؤال دعونا نتحدث قليلا عن شخصية الصحابي عبد الله بن مسعود، كان الصحابي عبد الله بن مسعود يكنى بابن ام عبد اطلقها عليه النبي، ويعتبر من اهم الصحابة الذين كان لهم دورهم في رواية الحديث، وقد شهد غزوة بدر، لقب عبد الله بن مسعود بحبر الامة وفقيه الامة، وقد اشتهر بذكائه وفطنته، وكان الصحابي عبد الله نحيف البنية حيث قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم (لرجل عبد الله اثقل يوم القيامة من جبل احد)، اما السبب الذي جعل النبي صلى الله عليه وسلم يستمع لقراءة عبد الله ابن مسعود انه كان حسن الصوت، وهذه هي اجابة سؤالنا لهذا اليوم.

وفاة عبد الله بن مسعود

عبد الله بن مسعود الصحابي والمقرئ، والذي عرف عنه بانه صاحب سواك النبي ونعليه، وهو اول من جهر بالقران الكريم في مكة المكرمة دون ان يخشى اهل قريش، توفي عبد الله بن مسعود في 32 هجريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!