اسباب نغزات القلب وطرق علاجها

دعاء
2020-11-17T21:25:26+02:00
2020-11-17T21:59:23+02:00
منوعات
17 نوفمبر 2020
اسباب نغزات القلب وطرق علاجها
ما سبب نغزات القلب

اسباب نغزات القلب وطرق علاجها؟ ثمّة مجموعة من الأدوية التي تُسهم في إحداث تغييراتٍ عدّة على  معدل ضربات القلب، ومنها الكافيين؛ كالأمفيتامينات التي تُسهم في تحفيز الدماغ، وحاصرات بيتا التي يسخدمها مرضى ضغط الدم، كما يمكن أن تحدث هذه النغزات بعد عمليات جراحة القلب، فضلاً عن انخفاض البوتاسيوم والالكتروليتات في الجسم، كما تُسهم في ذلك تشوهات القلب، ويمكن السيطرة على هذه الحالات باستخدام العلاج، فهي لا تعدّ من ضمن الأمور شديدة الخطورة، لكنّ من المفضل المراجعة المنتظمة لدى الطبيب، كما يمكن علاجها من خلال اعتماد نمط حياة صحّي، ومنه الاهتمام بنوعية الأطعمة، وممارسة الرياضة بانتظام، وخلال السطور المزيد من المعلومات ضمن الإجابة على السؤال، ما سبب نغزات القلب.

كيف تحدث نغزات القلب

كيف تحدث نغزات القلب؟ يتحكم نظام الصمامات المعقّد في القلب في الكيفية والمدّة التي يتم فيها ضخ الدم، لكن في حال تعطل أي وظيفة من الوظائف الحيوية، يمكن أن تحدث تغييرات عدّة في انتظام دقات القلب، وتسهم هذه المشكلة في شعور الفرد بعدم الراحة، والألم في  الصدر لمدة قصيرة، ولكنّ هذه الآلام لا تصل إحداث مضاعفات صحية.

ما هي اسباب نغزات القلب وطرق علاجها

ما هي أسباب نغزات القلب؟ تتمثل الأسباب الأكثر شيوعًا للاضطراب التي تحدث في إيقاعات القلب فيما يلي :

  • عدم انتظام دقات القلب، ويتضمن ذلك أنواعاً ثلاثة؛ النوع الأول هو عدم انتظام دقات القلب فوق البطيني في الجزء العلوي من القلب، أما النوع الثاني فيتمثّل في عدم انتظام دقات القلب البطيني في الجزء السفلي من القلب، أما النوع الثالث، فهو عدم انتظام دقات القلب الجيبي، وهذا النوع الذي يحدث بسبب الزيادة الطبيعية في معدل ضربات القلب، وذلك في حالة المرض، وسرعان ما تعود إلى حالتها الطبيعية عند التحسن.
  • الرجفان الأذيني، ويحدث هذا النوع في الأجزاء العلوية للقلب، وهو من ضمن أكثر الحالات شيوعًا.
  •  بطء القلب، والذي يحدث عند تعطُّل الإشارات الكهربائية المنقولة من الأذين إلى البطينين، وأكثر الفئات التي تعاني من هذه الحالة هم الرياضيين، ولا يكون ذلك ناجماً  عن مشاكل في
  •  الرجفان البطيني، وهو انلوع الذي يمكن أن يتسبب في حدوث السكتة القلبية، ويحدث حين يفقد الدم قدرته على  الضخ الدم من القلب إلى الجسم والدماغ.
  •  مرض القلب التاجي، ويحدث ذلك عندما يقوم الكوليسترول والودائع الأخرى بحجب الشرايين التاجية.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره مجموعة من المعلومات حول نغزات القلب، وذلك ضمن الإجابة على أكثر الأسئلة شيوعاً من قبل الأفراد، وهو  ما سبب نغزات القلب؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!