اين يقع مجمع طباعة المصحف الشريف

دعاء
منوعات
17 نوفمبر 2020
اين يقع مجمع طباعة المصحف الشريف
اين يقع مجمع طباعة المصحف الشريف

اين يقع مجمع طباعة المصحف الشريف؟ وهو المجمع المعروف بقيامه على خدمة الإسلام عن طريق توفير المصاحف بكلّ الطبعات وبنوعيها الإلكتروني والورقي، كما يُعنى المجمع بترجمة معاني القرآن الكريم، وذلك لنشر آيات ومعاني الدين الإسلامي في كلّأنحاء العالم، وخلال السطور، نتعرف على أبرز التفاصيل فيما يتعلق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وذلك ضمن الإجابة على السؤال المطروح بشكلٍ كبير حول هذا المجمع، وهو ايـن يقـع مجمـع طباعه المصحـف الشريف ؟

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

مجمع الملك فهـد لطباعـة المصحـف الشـريف هو مـجمّع يعمل بإشرافٍ مباشر من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، ومن يُشرف على المعهد ككل، هو د. عبداللطيف بن عبد العزيز آل شيخ، وهو رئيس الهيئة العليا وزير الشؤون الإسلامية ، ويُشار إلى أنّ مساحة المطبعة التي توجد في داخل المجمع تبلغ نحو 250 ألف متر مربع، وهي عبارة عن وحدة عمرانية كبيرة يتم تزويدها بمجموعة كبيرة من المرافق، ومن ضمن مكونات المجمع إلى جانب المطبعة، المسجد، و المستودعات، ومباني الإدارة، والصيانة، النقل، العيادة الطبية، كما يحتوي على المكتبة، و التسويق، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.

اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

يقع مجمع طباعة المصحف الشريف في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد يوجد في المدينة ، وفي هذا المجمع مطبعة تمّ تخصيصها من أجل طباعة المصحف الشريف، ووضع حجر الأساس لهذه المطبعة خلال عهد الملك فهد، وذلك خلال العام 1403 هـ، في التاريخ الذي وافقَ  السادس عشر من محرم، وكان الافتتاح الرسمي لها خلال العام 1405 هـ ، والذي يوافق  1984 ميلاديًا، أما الهدف الرئيس لهذه المطبعة، فهو خدمة الإسلام، وعلى وجه الخصوص خدمة القرآن الكريم.

أهداف مجمع الملك فهد

تأسس مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بناءً على تحقيق العديد من الأهداف، ومنها :

  • الاهتمام بالبحوث الإسلامية والدراسات الخاصة بها.
  • دراسة  السيرة النبوية ونشر الكتب الخاصة بها.
  • ترجمة المعاني المختلفة للقرآن الكريم وتفسيره.
  • طباعة نسخ كثيرة من القرآن الكريم.
  • تسجيل المصحف الشريف بكلّ القراءات.

رقم مجمع الملك فهد

حددت إدارة المجمع مجموعة من المواعيد التي يفتح فيها المجمع أبوابه، كما أتاحت مجموعة من قنوات التواصل، والتي يمكن من خلالها الاستفسار أو تقديم الشكاوى، وهي كالتالي:

  •   رقم الهاتف : 96648615600.
  •  الرمز البريدي : 41442.
  • رقم الفاكس:  96648615554.
  • الصندوق البريدي :6262

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره مجموعة من التفاصيل حول مجمع الملك فهد لطباعة المصحف، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، اين يقع مجمع طباعة المصحف الشريف؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!