ما يؤدي بالعبد إلى فعل الاوامر، وترك النواهي تعظيما لله، وخوفا من عقابه هو

أمل
منوعات
17 نوفمبر 2020
ما يؤدي بالعبد إلى فعل الاوامر، وترك النواهي تعظيما لله، وخوفا من عقابه هو
ما يؤدي بالعبد إلى فعل الاوامر، وترك النواهي تعظيما لله، وخوفا من عقابه هو

ما يؤدي بالعبد إلى فعل الاوامر، وترك النواهي تعظيما لله، وخوفا من عقابه هو ،يكثر طرح هذا السؤال في مقررات المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442، يجب على كل مسلم وموحد لله عز وجل ان يتقى الله ويطيعه ولا يخشى في الله لومة لائم، لان هذا امر الله الذي به تستقيم النفوس وبالتالي تستقيم المجتمعات الاسلامية باكملها، لانها التزمت بما امر الله تعالى به وامتثلت اوامره واجتنبت نواهيه، وهناك ايضا جملة من الحقوق التي يجب على المسلم ان يلتزم بها لان الاسلام العظيم قد اوجبها علينا، وبذلك ننال الثواب العظيم والفضل الكبير الذي وعدنا به رب العزة تبارك وتعالى، سنوافيكم في موقع المشهد الاخباري بكل ما هو جديد فكونوا معنا.

ما يؤدى بالعبد إلى فعل الاوامر، وترك النواهي تعظيما لله، وخوفا من عقابه

امرنا الله سبحانه وتعالى بجملة من الامور يجب علينا فعلها منها ما يتعلق بحقوق عباده، ومنها ما يتعلق بحقوق الله تعالى علينا، قال تعالى (ان الله يأمر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون)، فقد امرنا الله تعالى باجلاله وتعظيمه وتقديسه، واداء الفرائض بكل نية صادقة وايضا امرنا الله بالاحسان والبر والصلبة وما يؤدي بالعبد الى فعل الاوامر، وترك النواهي تعظيما لله، وخوفا من عقابه هو الايمان بوجود الله واستشعار مراقبته لنا في كل وقت وحين.

الاوامر والنواهي في الاسلام

اهتم الاسلام بكل ما فيه خير للمسلم ونهاه عن كل ما يضره، فالاسلام امرك ان تكون نافعا في مجتمعك وتستعمل عقلك بشكل دائم، وامرك الاسلام ايضا بالتوحيد الخالص لله وان تنصر اخاك ظالما او مظلوما، وفي المقابل نهى الاسلام عن الكبر والحسد والجبن والضعف، وكل ما يوهن العزائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!