كانت قريش تلقب الرسول

دعاء
منوعات
17 نوفمبر 2020
كانت قريش تلقب الرسول
كانت قريش تلقب الرسول

كانت قريش تلقب الرسول بأحد الصفات التي اشتهر بها عليه السلام، فما هي هذه الصفة؟ هكذا جاء نص السؤال المطروح من قبل الطلبة في السيرة النبوية، ومن المعروف أن رسول الله عليه الصلاة والسلام، كان يحكم بين الناس بأمانة وعدل، وقد شهدت قريش مواقف كثيرة، ظهر فيها عدل رسول الله وأمانته الشديدة عند تحكيمه مختلف الأمور، ومنها موقف التحكيم فيما يتعلق بالقبيلة التي تريد وضع الحجر الأسود، ومنها حفظه عليه السلام للأمانات التي كانت قريش تودعه إياها، والسؤال المطروح لدينا حول ذلك، كانت قريش تلقب الرسول بماذا؟

لماذا كانت قريش تلقب الرسول بالأمين

تتضمن الإجابة على السؤال لماذا كانت قريش تلقب الرسول بالأمين مجموعة من المواقف التي دفعت قريش لإطلاق هذا الوصف على رسول الله عليه الصلاة والسلام، ومنها موقف التحكيم حين اختصمت القبائل فيما بينها فيمن يضع الحجر الأسود، وحين رأوا رسول الله هتفوا بصوتٍ واحد:   هذا الأمين رضيناه، هذا محمد، فكان الحل الذي اقترحه رسول الله هو وضع الحجر في ثوبه، ومن ثمّ تمسك كل قبيلة بأحد أطراف هذا الثوب.

ومن ضمن المواقف أيضاً  حفظ رسول الله عليه الصلاة والسلام لأمانات قريش وأموالهم، فقد كانت قريش تؤمّن بوضع هذه الأمانات عند رسول الله حتى عند  معاداتهم له.

كانت قريش تلقب الرسول

من خلال السطور، يتضح لنا أنّ الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح، كانت قريش تلقب الرسول؛ هي الأمين، وقد أوردنا مجموعة من المواقف التي أظهرت الثقة الكبيرة التي كانت قريش تولّيها لرسول الله، وذلك رغم العداوة الكبيرة التي كانت تكنّها له.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلال سطوره إجابة السؤال الذي يبحث عنه الطلبة ضمن أسئلة السيرة النبوية، وهو كانت قريش تلقب الرسول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!