كم غزوة غزاها الرسول بنفسه

دعاء
منوعات
17 نوفمبر 2020
كم غزوة غزاها الرسول بنفسه
كم غزوة غزاها الرسول بنفسه

كم غزوة غزاها الرسول بنفسه؟ يُطرح هذا السؤال  ضمن أسئلة السيرة النبوية التي تُدرس في الكثير من المراحل الدراسية للطلبة سواء المراحل الدُنيا أو العُليا، وهي من ضمن المواد المهمة بالنسبة للطلبة في كلّ المراحل، وذلك لتعليمهم سيرة أطهر الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسنتعرف خلال السطور التالية على أشهر الغزوات التي خاضها عليه السلام، وذلك ضمن طرحنا للإجابة الدقيقة للسؤال، كم غزوة غزاها الرسول بنفسه؟

عدد الغزوات التي غزاها الرسول

بالحديث عن عدد الغزوات التي غزاها الرسول، فقد نقل أنّ عددها بلغ خمس وعشرون غزوة، وفي روايةٍ أخرى قيل سبعة عشرون، وتضمنت أقوال أخرى أن عدد هذه الغزوات وصل إلى تسع وعشرون، وعن ذلك يُذكر أن  أبو اسحاق السبيعي قال: “خرج النَّاسُ يستسقون وزيدُ بنُ أرقمَ فيهم، ما بيني وبينه إلَّا رجلٌ، قال: قلتُ: كم غزا النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم؟ قال: تِسعَ عشرةَ غزوةً، قلتُ: كم غزوتَ معه؟ قال: سبعَ عشرةَ غزوةً، قلتُ: ما أوَّلُ ما غزا؟ قال: ذو العَشيرةِ أو العشيرِ”.

من أشهر غزوات الرسول

  • غزوة أحد وقعت في العام الثالث الهجري في شوال.
  • غزوة بدر الكبرى وقعت في شهر رمضان من العام الثاني الهجري.
  • غزوة الأحزاب تعرف أيضاً بغزوة الخندق، حدثت في شهر شوال من العام الخامس الهجري.

كم غزوة غزاها الرسول بنفسه

يتضح لنا من خلال ما ورد ذكره في السطور أنّ إجابة السؤال، كم غزوة غزاها الرسول بنفسه، ورد فيها مجموعة مختلفة من الروايات، فمنها من قال إن عددها 25، ومن هذه الروايات من قال أنّ عددها 27، و29.

وهكذا نكون قد أوردنا أهم المعلومات التي تدور حول إجابة السؤال المطروح من قبل الطلبة، كم غزوة غزاها الرسول بنفسه؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!