اسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة

دعاء
منوعات
17 نوفمبر 2020
اسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة
اسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة

اسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة ، تصدرت أسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة مؤشرات البحث، وذلك بعد أن شهدت المملكة اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، حدثاً الأول من نوعه، والذي تمثّل بانطلاق منافسات الدوري بمشاركة مجموعة كبيرة من فرق السيدات، وسيتم عقد أولى مباريات هذا الدوري خلال اليوم الثلاثاء بين كلٍ من فريق الأمل وفريق الليث الأبيض ، ويُشار إلى أنه لم يتم الإعلان إذا كانت المباراة ستُنقل عبر القنوات الرياضية السعودية أم لا، فما هي اسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة؟

اسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة

بالحديث عن اسماء فرق الدوري النسائي السعودي 2020 وتوقيت أول مباراة، يُشار إلى أنّ أول بطولة من بطولات الدوري الرسمي للسيدات،  انطلقت خلال يوم الجمعة في مدينة جدة السعودية، وشهدت هذه البطولة، مشاركة ستة من الفرق التي تمّ اختيارها بحسب نظام الدوري النقطي.

في السابق كانت القيود المفروضة على المرأة في المملكة العربية السعودية كثيرة، فكان من المرفوض أن  تشارك المرأة في المملكة العربية السعودية  في أيٍ من الرياضات الرسمية في المملكة، بالإضافة إلى حظر دخولها الملاعب، وكانت المرة الأولى التي يُسمح فيها للسيدات بحضور المباريات خلال العام 2018، وبدأت العديد من القيود بالتخفُّف تدريجياً منذ أن بدأت الإجراءات التي قام بإقرارها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

فرق الدوري النسائي السعودي 2020 في جدة

أسماء الفرق المشاركة في الدوري النسائي السعودي 2020 في جدة على النحو التالي:

  • فريق جدة ايجلز النسائي (jeddah eagles).
  • فريق ستورم النسائي (storm).
  • فريق تايجرز النسائي (tigers).
  • فريق كنجز يونايتد النسائي (kings united).
  • فريق ميراس النسائي (miras).
  • فريق موج جدة النسائي (jeddah wave).
  • فريق الأمل النسائي (al amal).
  • فريق أكاديمية جدة ايجلز النسائي (jelfc acadeny).
  • فريق تحدي جدة للسيدات (jeddah challenge).

دوري كرة القدم النسائية السعودية

بالحديث عن انطلاق أول دوري نسائي سعودي، يشار إلى انّ كل الفرق المشتركة في الدوري من مدينة جدة، لكن رئيس اللجنة المنظمة هيثم العمري، أكّد أن هذا الدوري هو بمثابة بطولة وطنية رسمية يتم عقدها على مستوى المملكة ككل، لكن قلة الدعم والتمويل هي السبب الرئيس وراء كون المشاركة في هذه المرة مقتصرة على جدة، وأكّد أنّه ثمة نوايا لتوسعة المشاركة في المستقبل القريب، لتكون شاملة للعديد من مدن المملكة.

انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات

ومع انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات، يُشار إلى أنّ مدينة الرياض قامت بعقد  بطولة مقتصرة لعى السيدات خلال العام الماضي، لكن هذه البطولة لم تكن رسمية، ولم تحل على أي تصريحات حكومية، من جهته، هنّأَ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيدات المملكة بهذه البطولة، وضمن حيث  العمري أكّد أن أن الفريق الذي سيحصد الفوز في هذه البطولة سيحثل على لقب بطل الدوري السعودي، وسيكون الفريق الذي حصد الفوز مؤهلاً للمشاركة في مختلف البطولات القارية، وذلك بحسب الظروف التي تسمح بذلك.

وهكذا نكون قد أوردنا كافة التفاصيل المتعلقة بانطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات، وذلك ضمن طرحنا اسماء فرق الـدوري النـسائي الـسعودي 2020 وتوقيت أول مباراة، وهو الحدث الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، فالمباريات التي عُقدت في السابق للنساء لم تمتلك الطابع الرسمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!