اختبار كورونا اونلاين

دعاء
منوعات
17 نوفمبر 2020
اختبار كورونا اونلاين
اختبار كورونا اونلاين

اختبار كورونا اونلاين هو أحد الاختبارات التي انتشرت بين الأفراد بشكلٍ كبير خلال الآونة الأخيرة، فقد شاعت الاختبارات التي تتضمن طرح مجموعة من الأسئلة، ومن ثم إيراد النسبة التي تتضمن احتمالية إصابة الأفراد بالفايروس، وذلك وفقاً للاستنتاجات التي يتم التوصل إليها من خلال الأسئلة التي تمّ طرحها على الفرد، لذا من الضروري أن يجيب الأفراد على هذه الأسئلة بشكلٍ دقيق وبمصداقية، كون النسبة التي تتضمن احتمالية الإصابة، تعتمد بشكلٍ رئيس على الإجابات التي قام الأفراد بتضمينها، فما هي الأسس التي يقوم عليها اختبار كورونا اونلاين؟ هذا ما سنتعرف إليه خلال السطور.

اختبار كورونا اونلاين

بالحديث عن اختبار كورونا اونلاين، يُشار إلى أنّ  مركز الطب العام والصحة العامة المتواجد في مدينة لوزان السويسرية، هو أول المراكز التي قامت بطرح اختبارات كورونا الإلكترونية، وذلك لتسهيل مهمة التعرف على احتمالية إصابة الأفراد بالفايروس من عدمها، وللمساهمة في تقييم مستويات المخاطر التي تتضمنها العدوى المحتملة ب(كوفيد-19)، والتي من الممكن أن يتعرض لها الشخص، وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة التي تتضمن سؤال الأفراد أجناسهم وأعمارهم والأمراض المزمنة التي يعانون منها، فضلاً عن سؤالهم عن الأحوال البيئية التي تحيط بهم، إلى جانب العديد من الأسئلة الأخرى.

ومن خلال الإجابة الدقيقة التي يقوم الأفراد بتضمينها للأسئلة، يمكن التعرف على النسبة التي تتضمنها احتمالية إصابتهم بالفايروس، وتساهم الأفراد في التعرف على احتمالية التعرض للإصابة بالفيروس ومضاعفاته أم لا، وتداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، المواقع الإلكترونية التي تقوم بتشخيص الأفراد تشخيصاً مبدئياً، وذلك من خلال إجابة الأفراد على أسئلة عدة تقوم هذه المواقع بطرحها.

اختبار كورونا الذاتي

بالحديث عن اختبار فايروس كورونا (COVID-19) الذي يتم إجراؤه من هذا النوع في فلسطين، فإنّ الأسئلة التي يتضمنها الاختبار على النحو التالي :

  • هل عدت من السفر خلال الأسبوعين الأخيرين؟
  • هل توجهت للعمل في الداخل المحتل أو المستوطنات أو مدينة القدس أو قمت بزيارة الى اي منها خلال الأسبوعين الأخيرين؟
  • هل لديك شك بأنك خالطت أحد الأشخاص الذين تم تأكيد اصابتهم؟
  • هل لديك شك بأنك خالطت أحد المشتبه بإصابتهم (عائدين من سفر، عمال في الداخل، محجورين منزليا)؟
  • هل لديك أعراض شبيهة بأعراض الانفلونزا (حرارة، سعال، حمى، هزال عام .. الخ)؟

وفي حالة كانت احتمالية الإصابة بالعدوى ضعيفة، تظهر الرسالة التنبيهية التالي :

احتمالية اصابتك بالعدوى ضعيفة.. الرجاء اتباع التعليمات التالية حفاظاً على نفسك وعائلتك، التزم بما تعلنه الحكومة من اجراءات وحافظ على التباعد الاجتماعي مع الاخرين، حافظ على النظافة الشخصية واغسل يديك باستمرار واستخدم المعقمات عند الحاجة، تجنب التنقل خارج منزلك قدر المستطاع والتزم بالمنزل لتحمي نفسك وعائلتك.

اختبار كورونا الذاتي وزارة الصحة

وعن رأي وزارة الصحة العالمية في الاختبارات التي يتم إجرائها من قبل المواقع الإلكترونية المختلفة التي تنتشر عبر شبكة الإنترنت، فإنها تنفي أن يكون لها أي علاقة بهذه الاختبارات، إنّما تُطرح هذه الاختبارات من خلال اجتهادات شخصية وحكومية من قبل العديد من دول العالم.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلال سطوره مجموعة من التفاصيل المتعلقة باختبار كورونا اونلاين، والذي انتشر بشكلٍ كبير عبر الإنترنت خلال الآونة الأخيرة، وضمن الاستفسارات العديدة التي يطرحها الأفراد حوله وفيما يتعلق بجدواه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!