كيفية استعمال اختبار الحمل

دعاء
منوعات
17 نوفمبر 2020
كيفية استعمال اختبار الحمل
كيفية استعمال اختبار الحمل

تبحث الكثير من النساء عن كيفية استعمال اختبار الحمل ، ويعرّف تحليل الحمل المنزلي بأنه عبارة عن تحليل هدفه الرئيس هو معرفة إن كان هرمون الحمل موجوداً أم لا، ويكون الفحص موجّهاً للغدد التناسلية المشيمائية، ويتم الكشف عن وجود هذا الهرمون الذي تقوم المشيمة بإنتاجه في أيامها الأولى للإشارة إلى وجود الحمل، وثمّة مجموعة من الخطوات التي لابدّ من التزامها لإنجاح عملية فحص العمل، سنتعرف عليها خلال السطور، وذلك ضمن طرحنا كيفية استعمال اختبار الحمل.

كيفية استعمال اختبار الحمل

تتضمن كيفية استعمال اختبار الحمل مجموعة من الخطوات التي يتوجب اتباعها بحذافيرها وصولاً إلى الحصول على النتائج بشكلٍ دقيق وسليم، وهذه الخطوات كما يلي :

  • لابدّ من التعليمات كافة التعليمات التي تكون موجودة في النشرة التي تكون مرافقة لجهاز التحليل، ومنها ما يتعلق بالأوقات المناسبة لإجراء هذا التحليل، فضلاً عن الزمن المطلوب حتى تظهر  النتيجة.
  •  في العادة  يتم هذا الاختبار من خلال الاستعانة ب “MID STREAM URINE”، ويعني توجيه الجهاز الخاص بالاختبار نحو البول، وذلك لمدة لا تزيد عن 5 ثواني  من أجل امتصاص العينة للكمية المطلوبة من البول لإتمام عملية التحليل.
  • يفضّل أن يكون وقت إجراء التحليل هو الصباح عند الاستيقاظ من النوم، والسبب في ذلك هو أنّ كمية الهرمون في الصباح تكون مركزة، وتعطي النتائج بشكلٍ أكثر دقّة.

كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي

بالحديث عن كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي، يُشار إلى أن الاستخدام الصحيح للاختبار يتطب قراءة كافة التعليمات والإرشادات التي تكون موجودة  على ملحق التعليمات، والذيكون  ظاهراً على العبوة من الخارج، إذ ثمّة مجموعة كبيرة من الاختلافات بين أنواع الاختبارات الخاصة بالحمل، وتختلف الكثير من الاختبارات عن بعضها في مجموعة من الأمور، ومنها ما يلي.

كيفية عمل تحليل الحمل المنزلي

بالحديث عن الاختلافات التي تكون موجودة بين اختبارات فحص الحمل المختلفة، تتمثّل أبرز الاختلافات بالطريقة التي يمكن من خلالها جمع عينة البول؛ فمن ضمن هذه الطرق، ما يتمّ خلاله  جمع العينة في كوب، ثم القيام بغمس شريط الاختبار في هذا الكوب، ومن الطرق ما يتطلب القيام بجمع العينة في كوب ومن ثمّ استخدام قطارة من أجل نقل كمية البول إلى أداة الاختبار، وثمّة طرق أخرى تقتصر فيها طريقة الاستخدام على استخدام عصا الاختبار في بالشكل الذي يضمن مرور مجرى البول،  وبعد الانتهاء لابدّ من الانتظار  لدقائق أو ووفقاً لما تشير إليه التعليمات التي تتعلق قراءة النتيجة.

كيفية قراءة نتيجة التحليل

الجدير ذكره فيما يتعلق بالكيفية التي يمكن من خلالها قراءة نتيجة التحليل، أنّه ثمّة اختلافات أيضاً في الطريقة التي يتمّ من خلالها قراءة النتيجة، ففي بعض الأحيان فتظهر النتيجة من خلال إشارة موجب (+) وإشارة سالب (-)، وقد تظهر من خلال خط أو لون، وفي أجهزة أخرى، يكون ظهور النتيجة عن طريق الكلمات المكتوبة، وذلك إبظهور كلمة حامل (Pregnant) أو غير حامل (Not pregnant).

و الأغلبية العظمى من أجهزة التحليل المنزلي تتضمن اثنتين من النوافذ، الأولى تسمّى بنافذة التحكم Control ، ومهمتها إعطاء  المعلومات حول صحة الطريقة التي تمّ إجراء التحليل فيها، والنافذة الثانية وهي نافذة النتيجة Test ، والتي تصير إيجابية إن كان هناك حمل،  بينما تكون سلبية إن كان لا يوجد حمل.

وخلال السطور، نكون قد أوردنا كيفية استعمال اختبار الحمل بشكلٍ مفصّل، كما أوردنا الاختلافات الجوهرية بين الأجهزة التي تُستخدم في هذا الاختبار، وكافة الخطوات التي يمكن من خلالها القيام بعمل تحليل الحمل المنزلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!