تنحر الابل واقفة ومعقولة

eslam
منوعات
17 نوفمبر 2020
تنحر الابل واقفة ومعقولة
تنحر الابل واقفة ومعقولة

تنحر الابل واقفة ومعقولة ، الصف الثاني المتوسط، الفصل الدراسي الأول 1442، تندرج عبر هذه الجملة ضمن كتاب التفسير في منهج المملكة العربية السعودية، إذ تتصدر في الآونة الأخيرة مواقع البحث الالكترونية من قبل الطلاب لمعرفة الإجابة الصحيحة، حيث يطرحه المعلمون أمام أنظار الطلاب عبر منصة مدرستي التعليمية، بعد تحويل التعليم من وجاهي إلى تعليم الكتروني، بفعل انتشار الوباء الأخير على مختلف الدول، وما على الطالب في ذلك إلا متابعة دروسه التعليمة عن بعد، حتى تستمر العملية التعليمة ولا تتعطل بسبب أي عارض، ونحن كذلك في موقع المشهد الإخباري نساعد الطلاب على متابعة دروسهم، من خلال طرح إجابات التدريبات المدرسية، وفي هذا الموضوع سنقوم بحل تدريب تنحر الابل واقفة ومعقولة.

تنحر الابل واقفة ومعقولة

تنحـر الابـل واقفـة ومعقولة، يتوجب على الطلاب في التعليم السعودي، أن يكونوا على علم بهذا السؤال، وحتى نساعدهم على ذلك سنقوم بطرح الإجابة الصحيحة وهي:  تنحر الإبل واقفة ومعقولة اليد اليسرى. إذ أن الشريعة الإسلامية أمرت بنحر الإبل وهي واقعة معقولة اليد اليسرى وليس ذبحها، وذلك رحمة ربانية لها بسبب تركيبها الفسيولوجي الذي يختلف عن باقي المواشي.

الحكمة من نحر الإبل واقفة

إن الحكمة من وراء ذبح الإبل وهي واقفة هي تخلص الحيوان مما يحتويه من الدم بشكل كامل، فالنحر هي الطريقة الأفضل للإبل بسبب طول رقبتها، فالنحر عبارة عن الطعن في موضع النحر وهو آخر العنق عند التقائه بالصدر، وهو أقر ما يكون إلى القلب، وبهذا ستمكن الدم بنبضاته المتسارعة عند النحر بضخ الدم بشكل كامل خارج الجسم.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!