المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما

eslam
منوعات
17 نوفمبر 2020
المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما
المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما

المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما ، الصف الأول المتوسط، الفصل الدراسي الأول 1442، كلمتا الطقس والمناخ تتدولان بكثرة على ألسنة كثير من الناس، والكثير منهم لا يستطيع التمييز بينهما فيجعلانهما بنفس المعنى والمقام، ولكن ثمة اختلاف واضح بينهما يجعله كثير من الأشخاص، فالطقس يعبر عن حالة الجو في فترة زمنية قصيرة، أما المناخ فيعبر عن حالة الجو لفترة زمنية طويلة، ومن خلال هذا سنتوصل لحل سؤال المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما، الذي يندرج تحت كتاب الاجتماعيات في منهج المملكة العربية السعودية ضمن تدريبات التمييز بين الصواب والخطأ، ولأجل ذلك سنعرف هل هذه الإجابة صحيحة أم خاطئة، ثم نتطرق لتعريف الطقس والمناخ بشكل مفصل.

المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما

المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما، سؤال من الأسئلة المهمة التي يطرحه معلمو الاجتماعيات عبر منصة مدرستي التعليمية، في ظل الأوضاع الراهنة التي حولت نظام التدريس في السعودي إلى تعليم عن بعد، ويتوجب على الطلاب معرفة الحل الصحيح لهذه الجملة ومعرفة كونها صحيحة أم خاطئة من خلال عملية البحث المكثفة لإيجاد ما يريدون، لذا سنقدم لهم الإجابة الصحيحة والتي تتمثل في: إجابة خاطئة، فالمناخ ليس جزء من الطقس، بل إن الطقس هو جزء من المناخ.

الفرق بين الطقس والمنـاخ

الطقس: هو الحالة الجوية لمنطقة جغرافية ما في لمدة زمنية قصيرة ما بين يوم أو يومين أو أسبوع، من حيث الحرارة والضغط الجوي والرياح والأمطار.

المناخ: هو الحالة الجوية لمنطقة جغرافية ما لمدة زمنية طويلة قد تكون شهر أو فصل أو سنة، من حيث الحرارة والضغط الجوي والرياح والأمطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!