عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون

دعاء
منوعات
16 نوفمبر 2020
عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون
عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون

كم يبلغ عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون؟ تضمنت سورة المؤمنون مجموعة كبيرة من الصفات التي تتواجد في المؤمن الحق، وهو المؤمن المُفلح والفائز بتقوى الله عزوجلّ واتباع أوامره واجتناب نواهيه، ومن ضمن الصفات التي وردت في السورة؛ الخشوع في الصلاة، والحرص على حفظ الأمانات وتأديتها لأصحابها، وخلال السطور، سنقوم بطرح الصفات كافّة، وذلك ضمن الإجابة على السؤال الذي يستفسر عنه الطلبة ضمن مقرراتهم الدراسية، وهو كم عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون.

سورة المؤمنون

سورة المؤمنون هي من السورة المكية، وهي الحزب الأخيرة من المئين، ويبلغ عدد آيات السورة  118، أما ترتيب هذه السورة في المصحف، فهو الثالث والعشرون، وهي من ضمن السور المتواجدة في الجزء الثامن عشر، وقد جاء نزول السورة مباشرةً بعد سورة الحج، سميت بهذا الاسم نظراً لابتدائها بذكر الصفات التي يتسم بها المؤمنين، وهي من ضمن السور التي تتناول أصول الدين؛ ومنها التوحيد والرسالة والبعث.

عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون

فيما يلي كافة الصفات التي وردت في السورة للمؤمنين، وذلك للإجابة على السؤال المطروح حول عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون :

  • الخشوع في الصلاة.
  • الإعراض عن اللّغو.
  •  حفظ الفروج.
  •  حفظ الأمانة والعهود ورعايتها.
  • المحافظة على الصّلوات.

ونكون هكذا قد أوردنا معلومات عدّة حول سورة المؤمنون، وذلك ضمن توضيح إجابة السؤال الذي يدور حول عدد صفات المؤمنين التي ذكرت في مطلع سورة المؤمنون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!