صحة غزة تحذر: الواقع الصحي مؤلم وانتشار كورونا يتسع

ثائر حسن
2020-11-16T19:11:47+02:00
2020-11-16T19:13:28+02:00
المشهد المحلي
16 نوفمبر 2020
صحة غزة تحذر: الواقع الصحي مؤلم وانتشار كورونا يتسع

قال الناطق بإسم وزارة الصحة أشرف القدرة بغزة، مساء يوم الإثننين، إن انتشار الفيروس يتسع في قطاع غزة وهناك مناطق جديدة يتم الإعلان عنها بالحمراء ووصلنا إلى 25 منطقة حمراء.

وأضاف القدرة في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية: ‘لا زلنا نتوقع مزيد من تسجيل الإصابات والمشكلة الأساسية هي في تعامل المواطنين وعدم إلتزامهم”، مشيرا إلى أن “هناك فئة كبيرة من المواطنين لم يلتزموا بإجراءات السلامة، وبالتالي فمن الممكن أن يصابوا وينشروا الوباء”.

وأوضح القدرة، أنه بقدر ما يكون هناك إلتزام من المواطنين بقدر ما نكسر من حدة انتشار الوباء في قطاع غزة، لافتا الى أن هناك جهود كبيرة بذلت لتوعية المواطنين بالإلتزام بإجراءات الوقاية.

ونوه إلى أن هناك حالة من الاستهتار والتراخي غير المبرر رغم وجود حملات للتوعية، مضيفا: الفعالية الأكبر لكسر حدة الإنتشار هو زيادة الوعي لدى المواطنين.

ودعا القدرة، المواطنين للجدية في الإلتزام بالضوابط الصحية في حياتهم اليومية، لافتا الى أن الواقع الصحي مؤلم نتيجة الحصار المستمر على قطاع غزة.

وبين القدرة، أن زيادة الإصابات تضغط على المنظومة الصحية ولدينا 148 حالة منومة ما بين متوسطة لخطيرة داخل مستشفى غزة الأوروبي وبالتالي هناك استنزاف للقدرة السريرية.

وتابع: ما وصل إلينا من مساعدات لا يلبي الحد الأدنى من خطتنا وبدأنا بإجراءات الحجر المنزلي للتخفيف من الضغط ولتعزيز القدرة لدى المنظومة الصحية.

وأوضح أن المنظومة الصحية لا زالت قادرة على التعامل مع الإصابات المسجلة ولكن زيادة الإصابات سيضغط عليها وسيؤثر على عملها.

وأشار القدرة، الى أن هناك 5 حالات شابة مصابة تتواجد في مستشفى غزة الأوروبي وبالتالي يجب على المواطنين الإلتزام ولا يخدع الإنسان بصحته.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!