الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو

eslam
2020-11-17T00:29:36+02:00
2020-11-17T12:10:43+02:00
منوعات
17 نوفمبر 2020
الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو
الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو

الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو ، وقف موسى في يوم من الأيام خطيبًا على بني إسرائيل، وسألوه من أعلم أهل الأرض فقال أنا، وبقوله هذا قد نسب كل العلم لنفسه، فعاتبه الله لذلك، لأنه لم يرجع الفضل له، وأخبره أنه يوجد رجل أعلم منه في مجمع البحرين، فسأل موسى الله عن كيفية الوصول إليه، فأمره الله بأنه يخرج ومعه حوت وفي المكان الذي يفقد فيه الحوت سيجد الرجل الصالح، وذهب موسى واصطحب معه غلام، فمن هو هذا الغلام، هذا ما نريد أن نعرفه، ونعرّفه للطلاب وللذين يبحثون عن هذه الإجابة.

الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو

الفتـى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي تندرج في كتاب التربية الإسلامية، في منهج المملكة العربية السعودية، حيث يقوم المعلمون بطرحه عبر منصة مدرستي التعليمية، لذا يتوجب على الطلاب معرفة الإجابة الصحيحة عليه، لهذا سنعرض له الإجابة في السطور التالية، ويمكننا القول أن الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو يوشع بن نون.

أين التقى موسى عليه السلام مع الرجل الصالح

طلب سيدنا موسى عليه السلام من الله عزوجل أن يدله على مكان الرجل الصالح وهو الخضر عليه السلام؛ كي يتعلم منه، وقد اختلف العلماء في المكان الذي التقيا فيه على ثلاثة أقوال وهي:

  • مجمع البحرين، وقال عنه قتادة ومحمد أنه المكان الذي يلتقي فيه بحر فارس شرقاً وبحر الروم غرباً.
  • مجمع البحرين، وقال فيه أبي بن كعب أنه يقع في إفريقية، وأما عن محمد بن كعب فقال أنه يقع في طنجة، وقال السدي بأن مجمع البحرين هما نهرا الكرّ والرسّ الّذَين يصبّان في البحر.
  • مجمع البحرين، وقال فيه سيد قطب أنهما بحر الروم والبحر الأحمر، وتُسمى المنطقة التي يلتقيان فيها بالبحيرات المرّة وبحيرة التمساح.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!