اشترى سالم إطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. إذا كان محيط الإطار 400 سم فما طوله؟

أمل
2020-11-16T18:17:07+02:00
2020-11-17T14:48:52+02:00
منوعات
16 نوفمبر 2020
اشترى سالم إطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. إذا كان محيط الإطار 400 سم فما طوله؟

اشترى سالم إطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. إذا كان محيط الإطار 400 سم فما طوله؟ ،يسرنا نحن في موقع المشهد الاخباري ان نقدم لكم الاجابة النموذجية الدقيقة لهذا السؤال الذي يتواجد ضمن مقررات المملكة العربية السعودية، الاشكال الهندسية في مادة الرياضيات كثيرة ومتنوعة وكل شكل له اضلاعه وزواياه وحالاته، وكثيرا ما نراها في حياتنا اليومية ونستعملها كذلك في حياتنا العملية ونراها بشكل شبع يومي، منها المستطيل والمثلث والمعين والمربع والدائة وشبه المنحرف ومتوازي الاضلاع والدائرة، وهذه الاشكال تهتم مادة الرياضيات بكل ما يتعلق بها من محيط ومساحة وايجاد قياسات الاضلاع المجهولة.

اشترى سالم إطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. إذا كان محيط الاطار 400 سم فما طوله؟

السؤال من فئة اختر الاجابة الصحيحة ومضمونه ان يكون محيط الشكل الهندسي معطى، وكذلك يعطى قياس احد اضلاعه ويريد قياس الضلع الاخر بالتفصيل، معروف ان لكل شكل هندسي محيط، ومحيط الشكل هو طول الخط الذي يكون محيط بالشكل الهندسي على ان يكون ثنائي الابعاد ليكون له محيط مثل الاشكال التي ذكرناها في الاعلى، ومحيط اي شكل هندسي ذو بعدين هو مجموع اطوال اضلاعه، اما الاشكال ثلاثية الابعاد كالمكعب ومتوازي المستطيلات والهرم والمخروط ليس لها محيط، هذه الاشكال لها حجم، والحل بها الشكل، فاذا اشترى سالم اطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. اذا كان محيط الاطار 400 سم فيكون طول الاطار يساوي 110 سم، فالشكل مستطيل.

محيط المستطيل

المستطيل كالاشكال الهندسية له مساحته ومحيطه، ومحيط اي شكل هندسي هو مجموع اطوال اضلاعه، ومحيط المستطيل عبارة عن (الطول +العرض)* 2، ومن هذا القانون توصلنا للناتج، لكن مساحة المستطيل عبارة عن الطول مضروبا في العرض، وقد كانت اللوحة الفنية التي اشتراها سالم جميلة لان محيطها لم يكن كبيرا ولا صغيرا بل كان متوسطا.

وبهذا نكون قد وصلنا للجواب النهائي للمسألة التي وردت في المقالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!