العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الانبياء من حيث دينهم وشرائعهم

أمل
منوعات
16 نوفمبر 2020
العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الانبياء من حيث دينهم وشرائعهم
العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الانبياء من حيث دينهم وشرائعهم

العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الانبياء من حيث دينهم وشرائعهم ،الانبياء والرسل هم بشر مثلنا كلفهم الله سبحانه وتعالى بابلاغ رسالته وتوصيل دينه وتعاليمه الى اقوامهم، وكان اخرهم سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم الذي جاء بالاسلام من الله ونشر دعوته سرا ثم جهرا وحورب كثيرا في دعوته، الى ان انتشر الاسلام واصبح دينا عالميا انتشر في كل ارجاء الارض، ومازال محمدا يحارب حتى يومنا هذا، ونحن كمسلمون علينا ان نؤمن بكل الرسل والانبياء الذي ارسلهم الله وان نصدقهم ونوقرهم ونضع في مكانة عالية ، وقد ذكر الله في كتابه الكريم خمس وعشرون نبيا ومنهم ادم عليه السلام ابو الانبياء وادريس عليه السلام ونبي الله نوح عليه السلام، وهودا وصالحا وشعيبا، وايضا يوسف وابراهيم واسماعيل وموسى وعيسى عليهم السلام جميعا.

العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الانبياء من حيث دينهم وشرائعهم

تعلمون جيدا ان دين الانبياء واحد لكن شرائعهم هي التي تختلف من نبي لاخر، قال تعالى (كان الناس امة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين) ، اي ان كل الانبياء يدعون في شرائعهم الى عدم الشرك بالله وعبادته وحده وكذلك تصديق الانبياء الذين ارسلهم الله عزوجل، اما السؤال الذي بين ايدينا فهو من فئة اختر الاجابة الصحيحة وهي ما نسعى لتقديمه لكم، لذلك فان العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الانبياء من حيث دينهم وشرائعهم هي دينهم واحد وشرائعهم مختلفة.

شرائع الانبياء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الانبياء اخوة لعلات دينهم واحد وامهاتهم شتى)، ومعنى كلام رسولنا ان دعوة الانبياء واحدة والاختلاف بينهم في الشريعة التي جاء بها كل نبي منهم، وقد كان الناس في بداية خلقهم على دين واحد وهو الفطرة الاسلام، الى ان حصل اختلاف بينهم فارسل الله النبيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!