صلاح: غزة على أعتاب مرحلة جديدة من سياسة التعامل مع المصابين بـ”كورونا”

ثائر حسن
2020-11-16T14:18:45+02:00
2020-11-16T14:21:48+02:00
أخبار غزة
16 نوفمبر 2020
صلاح: غزة على أعتاب مرحلة جديدة من سياسة التعامل مع المصابين بـ”كورونا”

قال الدكتور معتصم صلاح، مدير مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة: “نحن على أعتاب مرحلة جديدة من سياسة التعامل مع المصابين بـ (كورونا) مع زيادة أعداد الإصابات، وهي سياسة العزل المنزلي”.

وأضاف صلاح، في تصريحات لإذاعة (صوت الأقصى)، اليوم الاثنين: “هناك إشاعات انتشرت مؤخراً بأن المصاب مخير بين العزل المنزلي والعزل في مراكز العزل، وهذا الأمر غير صحيح، وسيتم عزل كل المرضى منزلياً، عدا الحالات التي تحتاج رعاية صحية أو الذي لا تتوفر الشروط الصحية لعزله في المنزل”.

وأوضح صلاح، أنه لا يمكن أن تتحمل المنظومة الصحية لوحدها هذه الأزمة، وأنه يجب أن تكون هناك مشاركة، وتحمل للمسؤولية من قبل المجتمع.

وفي السياق، أشار مدير مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، إلى أنه تم الانتهاء من مراجعة سياسات، وإجراءات العزل المنزلي، وحسب هذه السياسة، سيكون هناك زيارة أولى للمصابين ما بين اليوم الثاني والثالث، وهدفها التقييم الصحي للمصاب وتقييم المنزل من حيث ملاءمته للعزل المنزلي أم لا، وزيارة أخرى قبل إنهاء العزل المنزلي؛ للتأكد من خلو المصاب من أي أعراض للإصابة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!