اوضح كيف كانت معاملة النبي لزوجاته

mahasen
منوعات
15 نوفمبر 2020
اوضح كيف كانت معاملة النبي لزوجاته
اوضح كيف كانت معاملة النبي لزوجاته

اوضح كيف كانت معاملة النبي لزوجاته، تم طرح هذا التساؤل من قبل العديد من الطلبة في مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة وتصدر محركات البحث العالمي جوجل حيث يرغب الطلبة بالحصول على إجابة صحيحة تنفعهم في التحصيل الدراسي والفوز بأعلى الدرجات في التقييم الذي يتم بشكل دوري خلال العام الدراسي، فكيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعامل زوجاته، السطور التالية تُجيب..

اوضح كيف كانت معاملة النبي لزوجاته

أرسل الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بالرحمة والسلام فكان خاتم الأنبياء والمرسلين وقد قال الله سبحانه وتعالى :” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” ، فمن قبل هذه الرحمة وشكر هذه النعمة ، سعد في الدنيا والآخرة ، ومن ردها وجحدها خسر في الدنيا والآخرة، وكانت زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أسعد النساء وأطهرهن وكان النبي صلى الله عليه وسلم خيرًا لهم فقد ورد عنه أنه قال:” خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي” ما يُشير إلى حسن العشيرة وإتمام الحقوق والقيام بالواجبات تجاههن، وقد كان صلى الله عليه وسلم يقوم بحقوقهن ويُلبي حاجاتهن ويعاملهن بالإحسان ويتجاوز عن عثراتهن.

أمثلة على معاملة الرسول لزوجاته بالإحسان والمحبة

  1. كان إذا سافرت إحداهن معه وأرادت أن تركب الهودج جلس عليه أفضل الصلاة والسلام عند البعير يمد ركبته لتصعد برجلها عليها حتى تركب، كان لينًا رحيمًا..
  2. كان عليه السلام إذا غضبت زوجة من زوجاته وضع يده الشريفه على كتفها ودعا لها:” اللهم اغفر لها ذنبها واذهب غيظ قلبها، وأعذها من الفتن.
  3. كان يُعلن حبه لزوجاته وقد ورد عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال عن خديجة رضي الله عنها إني رزقت حبها.
  4. كان يواسيها عند بكائها وورد عن الإمام النسائي أن زوجته صلى الله عليه وسلم وتدعى صفية كانت معه في سفر فأبطأت في المسير فاستقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي تبكي وتقول حملتني على بعير بطيء فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح بيديه عينيها ويُسكتها.

هكذا كان النبي صلى الله عليه وسلم رحيمًا رؤوفًا بزوجاته مراعيًا لحقوقهن ومؤديًا لواجباتهن عليه، وبذلك نكون ختمنا إجابتنا على تساؤلكم بالتفصيل وإننا نسأل الله لكم التوفيق والسداد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!