الفائدة من استخدام اختصارات البرامج الحديثة هو

mahasen
منوعات
15 نوفمبر 2020
الفائدة من استخدام اختصارات البرامج الحديثة هو
الفائدة من استخدام اختصارات البرامج الحديثة هو

الفائدة من استخدام اختصارات البرامج الحديثة هو، يُطرح هذا السؤال في كتاب الحاسب الآلي للصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية ويهدف إلى توضيح وتعميم الفائدة من اختصارات البرامج الحديثة على أداء المستخدم، وقد ورد بشكل متكرر في التدريبات القصيرة على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني والتابعة لوزارة التعليم العام بالمملكة ويرغب الطلاب في الحصول على إجابة له قبل الولوج إلى الاختبارات النهائية التي ستُعقد في ديسمبر القادم، ونُحاول هنا أن نضع بين أيديكم الإجابة، تابعوا ..

ما هي الفائدة من استخدام اختصارات البرامج الحديثة؟

يُقصد بالبرامج الحديثة تلك التي تم استخدامها بصورة متكررة إذ يعمل نظام التشغيل في الجهاز على إظهارها ضمن قائمة أحدث البرامج لتسهيل عملية الوصول إليها ويتم تحديث القائمة باستمرار وفقًا لحالة الدخول المتكررة للبرامج على سطح المكتب.

إذن الهدف والفائدة من استخدام اختصارات البرامج الحديثة هو تسهيل الوصول إليها وتحقيق السرعة في أداء المستخدم حيث أن البرنامج حين يكون في متناول قائمة البحث بمجرد ضغطة زر واحدة يكون داخله ويُنهي المهام التي يقوم بها.

كيف أصل لقائمة اختصارات البرامج

إن عملية الوصول لقائمة اختصارات البرامج عملية سهلة وتتم عبر الخطوات التالية:-

  1. اذهب إلى قائمة ابدأ
  2. اختر أحد اختصارات البرامج الحديثة
  3. قم بالضغط عليه سيقوم سريعًا بفتحه وتتمكن من القيام بالمهام التي تُريد

وبذلك نكون قد انتهينا من استعراض الإجابة الصحيحة حول الفائدة من استخدام اختصارات البرامج الحديثة وهي الوصول السريع إلى البرامج وانهاء المستخدم لمهامه في البرنامج بوقت قياسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!