من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية.

دعاء
2020-11-15T21:08:30+02:00
2020-11-21T09:20:04+02:00
منوعات
15 نوفمبر 2020
من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية.
من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية.

من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية.، ويعرّف الغلاف الجويّ بأنّه عبارة عن غلافٌ سميك يكون محيطاً بالكرة الأرضية، وهو غلاف مكوّن من مجموعة من الطبقات التي تكون متعاقبة، فضلاً عن كونه يحتوي بشكلٍ رئيس على مزيج من الغازات، ومنها غاز النيتروجين الذي يتواجد بشكلٍ كبير، بالإضافة إلى غاز الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، ويمتد الغلاف الجوي على ارتفاع يقدّر ب 500 كيلومتر عن سطح الأرض، ويُشار إلى أن سمك الغلاف الجوي يتقلص كلما اتجهنا لأعلى، وإننا نطرح هذه المعلومات ضمن تفسير العبارة، من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية..

تركيب الغلاف الجوي

قبل طرح خصائص الطبقات المختلفة المكونة للغلاف الجوي، لابدّ من الإشارة إلى تركيب الغلاف الجوي، إذ يتكون هذا الغلاف من غازات عدّة، وتحدث بين هذه الغازات مجموعة كبيرة من التفاعلات المعقّدة.

من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية.

من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية.، والجدير ذكره أن لكلّ طبقة من الطبقات المكونة للغلاف الجوي سمات تختلف عن الطبقة الثانية، فطبقة التروبوسفير هي عبارة عن الطبقة السفلى من الغلاف الجوي؛ أما طبقة الستراتوسفير فتمثّل الطبقة الثانية من الغلاف الجوي، و طبقة الميزوسفير هي  الثالثة، و طبقة الإكسوسفير هي الطبقة التي تمتدّ لمسافة تقدّر ب 10 آلاف كم، وذلك حتى نهاية الغلاف الجوي واتحاده مع الفضاء الخارجي.

وقد أوردنا هذه المعلومات الهامّة حول طبقات الغلاف الجوي ضمن توضيح المعاني التي تتضمنها العبارة التالي؛ من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!