يقاس فرق الجهد بجهاز الفولتمتر

eslam
منوعات
15 نوفمبر 2020
يقاس فرق الجهد بجهاز الفولتمتر
يقاس فرق الجهد بجهاز الفولتمتر

يقاس فرق الجهد بجهاز الفولتمتر ، فرق الجهد أو الجهد الكهربائي هو كمية الطاقة التي تدفع الالكترونات من القطب السالب إلى القطب الموجب، ونتيجة هذه الحركة تتحول الطاقة الكهربائية إلى أنواع أخرى من أنواع الطاقة مثل الطاقة الحرارية، لكن السؤال المطلوب والذي يتساءل عنه الطلاب كثيرًا هو هل يقاس فرق الجهد بجهاز الفولتمتر، إذ تندرج هذه الجملة تحت الأسئلة الموضوعية ضمن نطاق التمييز بين الصواب والخطأ، في كتاب العلوم من منهج المملكة العربية السعودية، حيث يطرحه المعلمون عبر منصة مدرستي التعليمية، وعلى الطالب معرفة إن كانت الجملة صحيحة أم خاطئة، لذلك سنطرح عليه الحل الصحيح؛ حتى يُلم بمادته إلمامًا جيدًا.

يقاس فرق الجهد بجهاز الفولتمتر

يقـاس فرق الجهد بجهاز الفولتمتر، يعد هذا السؤال من الأسئلة التي تتكرر بكثرة في أسئلة المراجعات والتدريبات، بالإضافة إلى ورودها في كثير من نماذج الامتحانات، لهذا يجب على الطالب معرفة إجابته الصحيحة والتي سنعرضها عليه وهي: إجابة صحيحة، إذن نعم يـقاس فـرق الجـهد بجهاز الفولتمتر.

أداة قياس الجهد

الأداة التي تستخدم في قياس الجهد الكهربائي هي الفولتمتر وهي كلمة مركبة من مقطعين، المقطع الأول فولت وهي وحدة قياس الجهد الكهربائي، والمقطع الثاني متر وهو جهاز قياس، وتم تركيب الكلمتين معًا حتى تكونا معنى جهاز قياس الجهد الفولتمتر، يتم توصيل الفولتمتر على التوازي في الدائرة المراد قياس الجهد عليها، وحتى لا يؤثر جهاز القياس في الدائرة المراد قياسها، يجب أن تكون مقاومة الداخلية للفولتمتر أكبر ما يمكن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!