الغلاف الحيوي للأرض هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حية

mahasen
منوعات
15 نوفمبر 2020
الغلاف الحيوي للأرض هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حية
الغلاف الحيوي للأرض هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حية

الغلاف الحيوي للأرض هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حية، كثيرًا ما يحتار الطلبة في هذه النوعية من الأسئلة والتي تزخر بها مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية فهي إما أن تأتي بأسلوب وصياغة صح أم خطأ وإما أن تأتي بأسلوب اكتب المصطلح العلمي وأحيانًا تأتي في سياق الاختيار من متعدد، وفي كل الأحوال فإن الإجابة الصحيحة تكون واحدة وذلك من أجل تثبيت المعلومة وإدراك المفهوم، ونحن في سياق السطور التالية نُعرفكم بالإجابة الصحيحة..

  1. الغلاف الحيوي للأرض هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حيّة

تأتي هذه الجملة في سياق ضع علامة صح أو خطأ، وإذا أردنا الإجابة هنا بالرجوع إلى تعريف الغلاف الحيوي نجدها عبارة صحيحة تامة.

  1. اكتب المصطلح العلمي..

هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حية، وإذا أردنا الإجابة فإن المصطلح العلمي المقصود هنا “الغلاف الحيوي” وهو يؤدي ذات المعنى وله ذات الإجابة كالسؤال السابق.

  1. يُسمى الجزء الذي تعيش فيه المخلوقات الحية الموجودة على الأرض

وقد أتى السؤال هنا بصيغة الاختيار من متعدد ويتعين على الطالب بعد معرفته التامة والدقيقة بتعريف الغلاف الحيوي أن يختار الإجابة الصحيحة من ضمن الخيارات التالية وهي:- ( الغلاف الصخري، الغلاف المائي، الغلاف الحيوي، الغلاف الجوي)

إذن عزيزي الطالب فقد تم إيراد الأسئلة بعدة صياغات من أجل التأكيد على المعلومة لديك وهي أن الغلاف الحيوي هو عبارة عن المخلوقات الحيّة من إنسان ونبات وحيوان والمخلوقات الدقيقة الحجم والتي تعيش في اليابس والماء وتترابط بشبكة العلاقات لتحافظ على النظام البيئي واستمرار الحياة فيه، وأنّه أكبر نظام بيئي على الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!