مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم

mahasen
منوعات
15 نوفمبر 2020
مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم
مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم

مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم، يرد هذا التساؤل كثيرًا في مادة العلوم لصفوف المرحلة المتوسطة في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية ويُرجى منه تثبيت المعلومة لدى الطلبة بالمصطلح العلمي والذي غالبًا ما يترتب عليه معلومات أخرى أكثر تفصيلًا عنه ويتم التعرض لها بالسؤال خاصة في الاختبارات وخلال التدريبات والنشاطات التعليمية التي يطالب به المعلمين التلاميذ عبر منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني، وإذ إننا في المشهد الإخباري نُعلمكم بالإجابة التي تبحثون عنها..

تعريف مولد الضد

من خلال الرجوع إلى ما تم دراسته وشرحه في الكتاب الوزاري فإنه يُمكن القول أن مولد الضد هو مادة تُثير الاستجابة المناعية، نتيجة دخول ميكروب أو فيروس دخل إلى الجسم فيقوم تلقائيًا بعملية توليد جسيمات ومواد خاصة مضادة له من أجل القضاء عليه بغرض حماية الجسم.

وتُسمى تلك الجراثيم أو الفيروسات مولدات ضد وتؤدي إلى إنتاج أضداد في جهاز المناعة وكل ضد أو فيروس يدخل نظام المناعة يُشكل نوع خاص من الضد .

مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم

وتُعد العبارة بلفظها الحالي، سؤال يرد في سياق اختر الإجابة صح أو خطأ مما يأتي حيث جاء المصطلح العلمي مدعمًا بشرحه أي أن المصطلح العلمي كان مولد الضد والشرح أو التفسير له أنه وصفه بكونه بروتين ومواد كيميائية غريبة تُهاجم الجسم، وهنا نستطيع القول عزيزي الطالب ومن خلال العرض السابق عن مولد الضد أن العبارة صحيحة وتامة لفظًا وشرحًا.

وهكذا نكون قد انتهينا من استعراض مولد الضد وشرحنا معناه وأنه يتولد من جسيمات تكون مضادة لفيروس أو ميكروب يدخل جسم فيتولد ليُهاجمها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!