متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢

دعاء
منوعات
15 نوفمبر 2020
متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢
متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢

متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢؟ بعد أن بدأ العام الدراسي في بداية شهر سبتمبر للعام الجاري 2020، والذي يوافق  الحادي عشر من محرم 1442 ، وذلك ضمن إجراءات احترازية مشددة تضمنت اعتماد نظام تدريسي إلكتروني، وإنشاء منصات إلكترونية عدّة لاسكتمال العملية التعليمية من خلالها، وذلك وقايةً للطلبة والمدرسين وأعضاء الهيئة التدريسية كافّة، وحفاظاً على سلامتهم، وفي إطار السيطرة على انتشار فايروس كورونا في البلاد، على أن تُدرس الأوضاع ليصدر القرار المتعلق بكيفية الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني، أما السؤال المطروح خلال الوقت الراهن، متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢؟

متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢

ضمن الإجابة على السؤال، متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢، يُشار إلى أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أعلنت عبر الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، عن كافة المواعيد التي سيتمّ خلالها عقد الاختبارات النهائية، والتي تسعى إلى تقييم المستوى الذي وصل إليه الطلبة بعد فصل كامل من الجهود المتبادلة بين كافة أفراد الهيئة الدراسية، فقد صنعت وزارة التعليم السعودية بيئة مدرسية بديلة عن التعليم الوجاهي بشكلٍ مميز وجهود كبيرة، الأمر الذي أثمر عن حل الأزمة الحالية والتي تتضمن عدم إمكانية استكمال التعليم وجاهياً في ظل أزمة جائحة كورونا.

والجدير ذكره أن وزارة التعليم حرصت على إضفاء العديد من السمات التفاعلية إلى المنصات التعليمية التي قامت بطرحها كبديل عن التعليم الوجاهي، فضلاً عن توفير مجموعة متنوعة من الأدوات والخصائص المميزة، إذ لم تكتفِ الوزارة بطرح منصة رسمية معتمدة لاستكمال العملية التعليمية، بل أنشأت العديد من المنصات المساندة لها، فضلاً عن قنوات اليوتيوب والقنوات التلفزيونية التي أوصت الطلبة بمتابعتها في إطار المساندة في سير العملية التعليمية، الأمر الذي أسهم في خلق بيئة تفاعلية مثالية، صارت فيما بعد أنموذجاً يُحتدى به في بيئات التعليم الإلكتروني.

اختبارات الفصل الاول 1442

بالحديث عن الاختبارات النهائية التي ستُعقد لتقييم أداء الطلبة طيلة الفصل الدراسي الأول، يُشار إلى أنّه من المقرر أن يكون الخامس من شهر جمادى الأول للعام 1442 هجري  هو تاريخ بداية الاختبارات، إذ ستظلّ الاختبارات مستمرة لمدة أحد عشر يومًا، أما تاريخ نهاية الاختبارات، فهو ما يوافق السادس عشر من شهر جمادى الأول 1442 ، على أن يكون عدد أيام إجازة منتصف العام، أربعة عشر يومًا، ثمّ ستُطرح الخطة المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني بشكلٍ تفصيليّ.

التقويم الدراسي 1442 بعد التعديل

التقويم الدراسي 1442 بعد التعديل، وذلك وفقاً لما تمّ الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيثُ تقوم وزارة التعليم في أول كلّ عام دراسي بطرح مختلف ن المواعيد التنظيمية التي تتعلق ببدء ونهاية العام، فضلاً عن المواعيد التي تتعلق بالإختبارات، وكافة الإجازات طيلة العام، و جاء التقويم الدراسي 1442  كما يلي :

  •     بداية العام الدراسي:11/01/1442
  •     إجازة اليوم الوطني: 06/02/1442
  •     بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول: 05/05/1442
  •     بداية إجازة منتصف العام: 16/05/1442
  •     بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني: 04/06/1442
  •     بداية إجازة عيد الفطر: 17/09/1442
  •     بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر: 06/10/1442
  •     بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني: 11/10/1442
  •     بداية إجازة نهاية العام: 22/10/1442

ونكون هكذا قد أوردنا كلّ المعلومات المتعلقة بالأسئلة التي يطرحها الطلبة حول اختبارات الفصل الدراسي الأول، إذ تضمن المقال الإجابة التفصيلية للسؤال المطروح بشكلٍ كبير من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية عبر محركات البحث المختلفة، وهو متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!