أي المواد الغذائية الآتية تصنعها البكتيريا في الأمعاء الغليظة ؟

mahasen
منوعات
15 نوفمبر 2020
أي المواد الغذائية الآتية تصنعها البكتيريا في الأمعاء الغليظة ؟
أي المواد الغذائية الآتية تصنعها البكتيريا في الأمعاء الغليظة ؟

أي المواد الغذائية الآتية تصنعها البكتيريا في الأمعاء الغليظة ؟ يُطرح هذا التساؤل بشكل مكثف في دروس الهضم والإخراج التي وردت في كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط حسب المنهاج السعودي ويُراد منه تثبيت المعلومات لدى الطالب بوظائف كل جزء من أجزاء الجهاز الهضمي وهنا يتم التساؤل عن وظيفة البكتيريا في الأمعاء الغليظة ولكن بشكل غير مباشر من خلال التعرف على المادة الغذائية التي تعمل على تصنيعها، وإذ إننا نسعى إلى تقديم الإجابة الواضحة والصحيحة لكم فإننا نُبين لكم الإجابة في السطور التالية..

البكتيريا في الأمعاء الغليظة

من خلال استعراض الجهاز الهضمي كما ورد في كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط فإن البكتيريا تعيش في جسم الإنسان وأغلبها في أعضاء الجهاز الهضمي ومنها الفم والأمعاء الغليظة، وهناك العديد من أنواع البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة مفيدة لجسم الإنسان حيث أنها تمتص بقايا الطعام غير المهضوم كالسيليلوز وتصنع ما تحتاج إليه من الفيتامينات كفيتامين “ك” بالإضافة إلى نوعان من فيتامين “ب” وأيضًا تُحول البكتيريا صبغة العصارة الصفراوية إلى مركبات جديدة وتنتج الغازات عن عملية تحطيم المواد الموجودة في الأمعاء بواسطة البكتيريا.

أي المواد الغذائية الآتية تصنعها البكتيريا في الأمعاء الغليظة ؟

ورد هذا التساؤل في سياق الاختيار من متعدد حيث يتم إيراد عدد من الإجابات ويتعين على الطالب بناء على دراسته وفهمه للشروح المختلفة للجهاز الهضمي وأجزائه ووظائفه أن يختار الإجابة الدقيقة والصحيحة من بين الخيارات المتاحة التي وردت وهي: –

  1. الدهون
  2. البروتينات
  3. الأملاح المعدنية
  4. الفيتامينات

ومن خلال العرض السابق لأهمية البكتيريا في الجهاز الهضمي فإن الإجابة الصحيحة هنا هي الفيتامينات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!