صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام

mahasen
2020-11-15T11:02:10+02:00
2020-11-15T11:21:49+02:00
منوعات
15 نوفمبر 2020
صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام
صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام

صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام ، يُعد تاريخ المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد مملكتي نجد والحجاز وملحقاتهما وإطلاق اسم موحد عليهم هو المملكة العربية السعودية من أهم التواريخ المفصلية في حياة كل سعودي، ولذلك فإن المناهج الدراسية تسعى إلى بث هذا التاريخ في نفوس الأجيال من أجل تعميق ارتباطهم بوطنهم حيث أنه لا يخلو كتاب من كتب الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية لأي من مراحل التعليم العام بالمملكة إلا وقد يرد فيها ويتم السؤال عنه في الاختبارات بشكل متكرر ولذلك فإننا سنضع لكم إجابته في سياق السطور التالية..

صدر مرسوم ملكي بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم عام

صدر المرسوم الملكي من الملك الأب عبد العزيز آل سعود في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932م، وقد مرت عملية التوحيد بعدة مراحل تم خلالها استرداد الديار السعودية التي أُسقطت خلال الدولة السعودية الأولى والثانية ومن أهمها الرياض، بلاد نجد، المنطقة الشمالية، والحجاز وقد استمرت عملية التوحيد 30 عامًا حتى كان الإعلان الرسمي باسم المملكة العربية السعودية في العام 1932 فيما كانت سابقًا موحدة تحت اسم المملكة الحجازية النجدية وملحقاتها.

يُذكر أن توحيد المملكة في هذا التاريخ والذي يُوافق 23 سبتمبر 1932 عُدّ عيدًا وطنيًا ويحتفل به السعوديون كل عام مجددين ولاءهم للمملكة ولقيادتها الرشيدة التي استطاعت أن تُبقي على حال الوفاق والائتلاف منذ ذلك الحين وإلى وقتنا الحاضر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!