اول امراة فازت بجائزة نوبل من 8 حروف

eslam
2020-11-15T10:29:37+02:00
2020-11-15T11:06:31+02:00
منوعات
15 نوفمبر 2020
اول امراة فازت بجائزة نوبل من 8 حروف
اول امراة فازت بجائزة نوبل

اول امراة فازت بجائزة نوبل من 8 حروف ، جائزة نوبل هي عبارة عن ست مجموعات لجوائز دولية سنوية يتم منحها  للعديد من الفئات من قبل المؤسسات السويدية والنرويجية تقديرًا للأكاديميين والمثقفين أو للتقدم العلمي، يتم تسليم جوائز نوبل في احتفال رسمي في شهر ديسمبر اليوم العاشر من كل عام، لكن أسماء الحاصلين على الجوائز تعلن في شهر أكتوبر في العام نفسه من قبل اللجان المعنية في تحديد أسماء الفائزين بالجائزة، والعاشر من ديسمبر يوم وفاة صاحب جائزة نوبل السويدي الصناعي ألفريد نوبل، وتسلم الجائزة في مدينة أوسلو عاصمة النرويج، حصل على جائزة نوبل للسلام العديد من الشخصيات من جنس الذكور، إلى أن حصلت عليها أول امرأة في التاريخ، وهذا ما سنعرفه في الموضوع عن اول امراة فازت بجائزة نوبل.

اول امراة فازت بجائزة نوبل من 8 حروف

اول امـراة فازت بجـائزة نوبل هي ماري كوري، حيث حصلت عليها في عام 1903 في الفيزياء، هي وزوجها في نفس العام، وهذا أكسبها شهرة كبيرة وواسعة في شتى بقاع العالم، والأموال التي حصلا عليها الزوجان استخدماها وصرفاها في استكمال دراساتهما وأبحاثهما، كما أنها المرة الأولى كذلك لم تكن المرة الأخيرة التي تحصل فيها على الجائزة، فقد فازت بها مرة أخرى في عام 1911 في الكيمياء بعد اكتشافها عنصري الراديوم والبولونيوم.

ما هي جائزة نوبل

جائزة نوبل التي تمنح للأكاديميين أو المتقدمين علميًا هي عبارة عن شهادة وميدالية ذهبية ومبلغ مالي كبير، وكانت البداية في تحديد الجائزة عام 1901، إذ تحددت بخمسة ملايين كرونة أي مليون دولار، أما إذا حصل أكثر من شخص على الجائزة في نفس العالم في المجال نفسه، يتم تقسيم الجائزة عليهم ولا يشترط أن يكون التقسيم بالتساوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!