سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لأنه

mahasen
2020-11-15T10:02:43+02:00
2020-11-15T10:49:45+02:00
منوعات
15 نوفمبر 2020
سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لأنه
سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لأنه

سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لأنه ، تصاعد البحث عن إجابة هذا السؤال في الآونة الأخيرة عبر المواقع التعليمية ومنصات التعليم الالكتروني، حيث يُعد من الأسئلة الشائكة التي تتكرر في اختبارات مادة التوحيد للصف الثالث المتوسط وفقًا للمنهاج المقر من قبل وزارة التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، ويرغب الطلبة في الحصول على إجابة واضحة يُمكنهم فهمها وحفظها للاستفادة منها في حل الاختبارات النهائية والتي ستُعقد هذا العام الكترونيًا في إطار تعزيز تطبيق إجراءات الوقاية من فايروس كورونا المستجد، وإذ إننا في المشهد الإخباري نوفر لكم الحل ونشرحه بشكلٍ مبسط لمساعدتكم في عملية الدراسة، فقط تابعوا معنا

تعريف النشرة

قبل أن نتعرف على التعليل بفك السحر عن المسحور بالنثرة أو النشرة كما جاء في كتاب التوحيد لديكم، علينا أن نُفسر لك عزيزي الطالب تعريف النشرة، فهي تعني في اللغة التفريق وفي الاصطلاح الشرعي يُمكن القول أنها أحد أنواع العلاج التي يُراد بها معالجة من يظن أنه به سحر أو مس من الجن، وقد سميت بهذا الاسم لأنها تُفرق السحر عن المسحور وتكشفه وتُحله عنه وتزيله، أو أنه يُنشر بها عن المسحور ما خالطه من الداء.

سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لأنه

سميت النشرة بهذا الاسم لأنها تُفرق السحر عن المسحور وتكشفه وتُحله عنه وتزيله، أو أنه يُنشر بها عن المسحور ما خالطه من الداء وتقضي عليه بإذن الله سبحانه وتعالى.

وهناك عدة أنواع من النشرة التي يُراد بها فك السحر عن المسحور ومنها ما هو محرم ومنها ما هو جائز، وأما المحرم عزيزي الطالب فهو حل السحر بسحر مثله وهي غير جائزة وأحيانًا قد يترتب عليها شرك أكبر إذا ما طلب منهم الساحر أن يقوم بعمل شركي كالتقرب للشياطين بأي قربة أو الذبح لغير الله.

وأما النوع الثاني من النشرة فهو ينطوي على الرقية الشرعية والتداوي بالقرآن الكريم والأدوية المباحة وهو جائز والدليل على ذلك حديث عوف بن مالك الأشجعي حيث قال كنا نرقي في الجاهلية فقلنا يا رسول الله كيف ترى في ذلك، فقال صلى الله عليه وسلم :” اعرضوا عليّ رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك”.

وهكذا نكون قد انتهينا من استعراض الإجابة الصحيحة على سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة والتي وردت ضمن أسئلة كتاب التوحيد للصف الثالث المتوسط وفق المناهج التعليمية للمملكة العربية السعودية، وإذ إننا نأمل لكم الاستفادة التامة من المعلومات التي طُرحت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!